لوغو نشرة افريقيا
نشرة يومية تختص بالشأن الأفريقي وتحديدًا الأخبار المتعلقة ببطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، حيث تركز على نتائج وجداول المباريات.
مصير الركراكي على طاولة اجتماع هام بين المدرب ورئيس الاتحاد المغربي ون ون winwin
الحلقة
17

اجتماع يحسم مصير الركراكي.. وحاليلوزيتش يرد على اهتمام تونس

تتابعون في نشرة الأخبار الأفريقية، التي تُبث يوميًا على منصات "winwin"، آخر الأخبار في القارة السمراء، وأبرز ما في حلقة اليوم "اجتماع يحسم مصير الركراكي في تدريب منتخب المغرب"، و"وحيد حاليلوزيتش يكشف موقفه من قيادة المنتخب التونسي".

علِم موقع "winwin"، من مصدر مُقرب من المسؤولين عن الكرة المغربية، أنّ فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، حدد موعدًا لعقد اجتماع مع المدرب وليد الركراكي وطاقمه الفني، وذلك لحسم مصير الركراكي ومساعديه مع "أسود الأطلس" والتحدث عن الإقصاء من كأس أمم أفريقيا ضد جنوب أفريقيا من الدور ثمن النهائي عقب الخسارة بهدفين من دون رد.

ويمثل مصير الركراكي موضوعًا يحظى باهتمام جماهير كرة القدم المغربية، بعد خيبة كأس أمم أفريقيا 2024، ونحو عام واحد من إنجاز الحصول على المركز الرابع في نهائيات كأس العالم 2022.

كما تشاهدون في الحلقة استقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على موعد إقامة كأس أمم أفريقيا 2025، التي يحتضنها المغرب؛ حيث من المُقرر أن تُجرى منافسات البطولة بنسبة كبيرة بين شهرَي يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط مطلع السنة المقبلة، وذلك بعد تحديد موعد إجراء كأس العالم للأندية في نفس التاريخ السابق لكأس أمم أفريقيا 2025.

وكذلك تتطرق النشرة إلى ما كشفه المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش -في تصريحات إعلامية- عن موقفه من خلافة جلال القادري على رأس العارضة الفنية لمنتخب تونس؛ حيث قال حاليلوزيتش إنه يعرف أن التونسيين يحبونه، لكنه قد لا يكون متاحًا لقيادة منتخب "نسور قرطاج" في الفترة الحالية، خاصةً أنه صرح سابقًا بأنه تلقى العشرات من العروض لتدريب عديد المنتخبات على غرار الجزائر.

كما تتناول النشرة ما فعله منتخب كوت ديفوار، الذي  خطف التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 من نظيرِه المالي، في اللحظات الأخيرة؛ حيث سجّل "الأفيال" هدفَ التعادل في الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني للمباراة، عند طريق نجم برايتون الإنجليزي، سيمون أدينغرا، قبل أن يضيف الفريق الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للوقت الإضافي الثاني، عبر اللاعب عمر دياكيتي.

وكان أصحاب الأرض قد خاضوا معظم فترات المباراة بـ10 لاعبين، بعد طرد لاعبه أوديلون كوسونو في الدقيقة 43 من الشوط الأول.

وفي مباراة أخرى بربع النهائي، حسم منتخب جنوب أفريقيا "الأولاد" الصعود إلى المربع الذهبي، بعد الفوز بركلات الترجيح على منتخب الرأس الأخضر، عقب نهاية المواجهة بالتعادل من دون أهداف. وشهدت المباراة تألق الحارس الجنوب أفريقي، رونوين ويليامز، الذي تمكن من صد 4 ركلات ترجيحية منحت منتخب بلاده ورقة التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا.