حسن الهيدوس يزاحم ميسي وراموس على رقم تاريخي

2024-02-05 23:37
حسن الهيدوس سجل هدف قطر الوحيد في المباراة (x/qfa)

حقق نجم نادي السد وقائد المنتخب القطري حسن الهيدوس إنجازًا تاريخيًا، حيث وصل إلى المباراة رقم 180 مع المنتخب القطري، ليتساوى مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في قائمة أكثر لاعبي العالم خوضًا للمباريات الدولية.

وجاء هذا الإنجاز خلال فوز المنتخب القطري على نظيره الأوزبكي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، في ربع نهائي كأس آسيا 2024 لكرة القدم المقامة حاليًا في قطر.

وأسهم الهيدوس (33 عامًا) في تسجيل هدف التقدم للمنتخب القطري في الدقيقة (27)، ليُتوّج جهوده ويُؤكّد دوره المحوري في قيادة الفريق نحو الانتصارات.

حسن الهيدوس ثامن أكثر لاعب يخوض مباريات دولية

بهذا الإنجاز، قفز الهيدوس إلى المركز الثامن في قائمة أكثر لاعبي العالم خوضًا للمباريات الدولية، متساويًا مع ميسي والنجم الإسباني سيرخيو راموس.

وينفرد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بلقب عميد لاعبي العالم حتى الآن بـ205 مباريات دولية مع منتخب بلاده.

مبتعدًا بفارق 9 مباريات عن صاحب المركز الثاني بدر المطوع لاعب منتخب الكويت الذي لعب 196 مباراة، وفي المركز الثالث الماليزي تشين آن سوه، الذي لعب 195 مباراة، وفي المركز الرابع النجم المصري السابق أحمد حسن (184 مباراة).

وخاض الهيدوس في جميع مباريات المنتخب القطري بكأس آسيا المقامة حاليًا، أمام منتخبات لبنان، وطاجيكستان، والصين في المجموعة الأولى، ولعبَ مباراة الدور ثمن النهائي أمام فلسطين كذلك.

ويُعدّ هذا إنجازًا استثنائيًا للاعب عربي، يُؤكّد قدرة اللاعبين العرب على التنافس مع أفضل لاعبي العالم وتحقيق إنجازات عالمية.

وبدأت مسيرة الهيدوس مع نادي السد عام 2007، ليُصبح أحد أهم لاعبيه، ويسهم في تتويجه بلقب دوري نجوم قطر 7 مرات، ولقب كأس قطر 6 مرات، ولقب كأس الأمير 5 مرات.

ولم تقتصر إنجازات الهيدوس على المستوى المحلي، بل امتدت إلى العالمية، حيث قاد نادي السد للفوز بلقب دوري أبطال آسيا عام 2011، ليُصبح أول نادٍ قطري يحقق هذا الإنجاز.

وعلى المستوى الدولي، انضم الهيدوس إلى المنتخب القطري عام 2008، ليُصبح أحد أهم أعمدته الأساسية. وشارك في 4 نسخ من بطولة كأس آسيا، 2011، 2015، 2019، و2023، حيث حقق مع المنتخب إنجازًا تاريخيًا بحصد لقب البطولة عام 2019.