تعرّف إلى أسرار تألق الحارس مشعل برشم في ركلات الترجيح

2024-02-05 01:24
الحارس القطري مشعل برشم (jassimrj/X)

في مباراة حماسية ومثيرة، نجح حارس مرمى منتخب قطر مشعل برشم في التصدي لـثلاث ركلات ترجيحية خلال مواجهة أوزبكستان في الدور ربع النهائي من كأس آسيا 2024.

ولا تبدو تصديات الحارس القطري مشعل برشم في ركلات الترجيح وليدة الصدفة، بل تُشير إلى تطورٍ هامٍ في التعامل مع هذه اللحظات الحاسمة، فلم يعد الاعتماد على الحظ وحده كافيًا، بل باتت ركلات الترجيح تتطلب دراسةً وتحليلًا ومراجعةً دقيقة من الجهاز الفني ومحللي الأداء، وهو ما يُفسر تألق برشم خلال المباراة.

في مباراة ودية استعدادًا لكأس العالم 2022، برز حارس المرمى القطري مشعل برشم بتصديه لركلة جزاء من النجم التشيلي أليكسيس سانشيز.

عقب المباراة، عزّز برشم نجاحه إلى العمل التحليلي والدراسة الدقيقة لطريقة تسديد سانشيز وبقية اللاعبين، حيث شاهد فيديوهات سابقة لهم لتحديد اتجاهات تسديداتهم.

في الركلة الحاسمة أمام أوزبكستان، أثبت برشم مهاراته التحليلية الاستثنائية من خلال تصديه لركلة جلال الدين ماشاريبوف، فبفضل تحليله المسبق لاتجاهات تسديدات ماشاريبوف في ركلات الجزاء السابقة، تمكن برشم من قراءة خطته بدقة والتصدي للكرة ببراعة.

مشعل برشم يتألق في ركلات الترجيح

لم يكن تحليل برشم للاعبين المنافسين مجرد حظ، بل نتاج دراسة وتحليل دقيقين، فمع معرفته بأن ماشاريبوف سدد 3 ركلات جزاء سابقة، اثنتان منها في الوسط، تمكن برشم من التنبؤ باتجاه تسديدته في الركلة الحاسمة.

وبالنسبة إلى مباراة ربع النهائي التي جمعت المنتخبين القطري والأوزبكي فقد افتتح العنابي التسجيل في الدقيقة 27 بهدف عكسي من حارس أوزبكستان أوتكير يوسوبوف، بعد تمريرة عرضية من قائد المنتخب القطري حسن الهيدوس، وسيطر أصحاب الأرض على مجريات الشوط الأول، وهدد مرمى أوزبكستان في أكثر من مناسبة.

بدأ المنتخب الأوزبكي مختلفًا تمامًا في الشوط الثاني، حيث سيطر على الكرة بشكل أكبر وهدد مرمى مشعل برشم في أكثر من مناسبة، وفي الدقيقة 58، سجل أوديلجون حمروبيكوف هدف التعادل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، احتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين، ولم يتمكن أي من الفريقين من حسم النتيجة، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي شهدت تألق الحارس القطري مشعل برشم.

وسيواجه منتخب قطر نظيره الإيراني المتأهل على حساب منتخب اليابان، في المربع الذهبي، حيث ستُقام المباراة يومي 7 فبراير/ شباط الجاري على ملعب الثمامة المونديالي.