برشم يكشف كواليس تصديه لثلاث ركلات ترجيحية أمام أوزبكستان

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-03 23:09
مشعل برشم حارس مرمى المنتخب القطري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ثمّن مشعل برشم حارس مرمى المنتخب القطري الفوز على أوزبكستان بركلات الترجيح، وبلوغ الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا 2024، في مباراة مثيرة كان هو بطلها الأول، بفضل تصديه لثلاث ركلات ترجيحية.

وانتهى الوقت الأصلي لمواجهة قطر وأوزبكستان بالتعادل بهدف لمثله في وقتيها الأصلي والإضافي، قبل أن تحسم ركلات الترجيح تأهل "العنابي" إلى المربع الذهبي، ليواصل بذلك حملة الدفاع عن لقبه بنجاح.

وبهذا التأهل، ضرب المنتخب القطري موعدًا مع المنتخب الإيراني المتأهل على حساب نظيره الياباني، في المربع الذهبي، حيث ستُقام المواجهة يوم 7 فبراير/ شباط الحالي على ملعب الثمامة المونديالي، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة والدوحة.

مشعل برشم: هذا سر تألقي والقادم أفضل

تحدث برشم عقب مباراة أوزبكستان، وقال عن التأهل: "اللاعبون جميعًا قدّموا مباراة كبيرة، والفضل لا يعود إليَّ وحدي في هذا التأهل، لعبنا 120 دقيقة كاملة وكلهم قاتلوا، نجحنا في تحقيق الفوز والتأهل إلى نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي، والقادم أفضل".

وكشف حارس مرمى السد القطري سرًّا عن زملائه خلال البطولة الحالية، بقوله: "هناك أمر لا يعرفه المشجعون، هو أن بعض اللاعبين يلعبون وهم يعانون من إصابات، هم يضغطون على أنفسهم من أجل إسعاد الجماهير، لذا أشكرهم كثيرًا".

وفي الأخير، تحدث برشم عن تصديه لثلاث ركلات ترجيحية، بقوله : "كنا على الأعصاب بعد التأخر، لكن الحمد لله، عندي خبرة في ركلات الترجيح، ونجحت في تمالك أعصابي، اللاعبون كانت لديهم ثقة في شخصي أيضًا، وفي الأخيرة تمكنت من صد تلك الركلات".

المعز علي: بلوغنا نصف النهائي ليس صدفة

بدوره، تحدث قلب الهجوم القطري المعز علي عن التأهل إلى المربع الذهبي، قائلًا: "أبارك لجمهور العنابي، وزملائي، وخاصةً مشعل الذي تصدى لركلات الترجيح ونجح في أن يوصلنا إلى نصف النهائي".

وتابع :"قدمنا روحًا عالية وأظهرنا شخصية العنابي، لقد قاتلنا للحظة الأخيرة، لم نستسلم، وتعب شهر ونصف لم يذهب هباءً، وصولنا إلى نصف النهائي ليس صدفة، بل جاء بعد جهد كبير".

وعن طموح المنتخب القطري أضاف: "أسعدنا الجماهير القطرية وهذا أهم شيء، لقد شجعونا بقوة خلال المباراة، وأشكرهم كثيرًا على ذلك، أتمنى أن نكون على قدر المسؤولية؛ لنسعدهم دائمًا، وأتمنى دعمهم إيّانا في نصف النهائي من أجل بلوغ النهائي في لوسيل".

طارق سلمان: أشكر برشم على تصدياته الرائعة

وتحدث المدافع طارق سلمان عن التأهل، بقوله: "المباراة كانت صعبة جدًا علينا، المنتخب الأوزبكي كان قويًّا للغاية، أعتقد أن الكثيرين كانوا يعتقدون بأن هذا المنتخب يشكل عقدة لنا، لكن عرفنا كيف ننتصر عليهم".

وقدّم شكره إلى زميله برشم بقوله: "في الشوط الأول كنا الأفضل، ثم تراجعنا خلال الشوط الثاني، ممّا أدى إلى تسجيلهم هدفًا؛ لكن عرفنا كيف نخرج بأقل الأضرار بعد ذلك، رغم أنه أتيحت لنا فرص في الشوطين الإضافيين، وفي الأخير فزنا، وأود أن أشكر برشم على تصدياته الرائعة".

شارك: