تشافي وبرشلونة.. موسم صفري ونهاية محبطة!

2024-04-17 20:52
تشافي هرنانديز مدرب نادي برشلونة الإسباني (Getty) وين وين winwin

قلب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الطاولة على برشلونة في عقر داره وأقصاه من دوري أبطال أوروبا بعد فوزه عليه برباعية مقابل هدف وحيد ليلقي مدرب الفريق الكتالوني تشافي هيرنانديز باللوم على الأخطاء التحكيمية.

وقال تشافي في تصريحاته: "لم يحالفنا الحظ في القرارات التحكيمية. أنت محق تمامًا. كل القرارات التحكيمية كانت ضدنا. كلها. أعني كلها تمامًا. لا أجد تفسيرًا لذلك. إلا أن هذا صحيح انقلبت كل الأمور رأسًا على عقب وهذه هي الحقيقة، إذا أردت معرفة الحقيقة فهذه هي بعينها".

تشافي يصف الوضع بـ"المحبط" ويتهم التحكيم بقلب الأمور

وأكد المدرب الكتالوني في تصريحات تليفزيونية بعد المباراة التي أُقيمت على ملعب (لويس كومبانيس الأولمبي): "نشعر باستياء وغضب شديدين، لأنني أعتقد أن هذه اللعبة صنعت الفارق في المباراة. عندما كنا نلعب 11 ضد 11، فالأمور كانت جيدة جدًّا في الدفاع. المباراة تحولت تمامًا منذ هذه اللعبة. أعتقد أن قرار الطرد كان قاسيًا. ليس من الجيد لكرة القدم اللعب منقوصًا من لاعب، ومن هنا كانت مباراة مختلفة تمامًا".

واعتبر تشافي -الذي طُرِد هو الآخر من الملعب ببطاقة حمراء مباشرة بسبب الاعتراض على الحكم- أنه "من المؤسف ضياع مجهود موسم كامل بهذه الطريقة" بسبب قرار تحكيمي.

وأقر مدرب برشلونة بأنه بعد الطرد، كان مترددًا في تغيير بيدري أو لامين يامال، الذي صنع هدف البارسا الوحيد والتقدم لرافينيا، ولكنه دافع عن قراره باستبدال اللاعب الواعد.

وبعد هذا الخروج من دوري الأبطال أصبح برشلونة يسير بسرعة قياسية نحو موسم صفري بعد خروجه من مسابقة كأس الملك على يد أتلتيك بيلباو وخسارته لكأس السوبر الإسباني أمام غريمه ريال مدريد برباعية إضافة إلى ابتعاده بفارق 8 نقاط عن متصدر الدوري ريال مدريد قبل 7 جولات من النهاية وقد يتسع الفارق في حال التعثر أمامه في مباراة الإياب المرتقبة.

وبالنسبة للمدرب تشافي فقد تولى تدريب الفريق في نوفمبر/تشرين الثاني 2021 خلفًا لزميله أسطورة النادي رونالد كومان ويمتد عقده حتى يونيو/حزيران 2025، لكنه سبق وأن أعلن رحيله عن النادي مع نهاية الموسم الحالي بعد النتائج السلبية وابتعاد الفريق عن المنافسة على أغلب البطولات ومنذ وصوله إلى القلعة الكتالونية نجح المدرب تشافي في قيادة الفريق إلى لقبين فقط هما الدوري الإسباني والسوبر الإسباني العام الماضي.