5 معارك بين ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

2022-05-28 17:16
مواجهة مرتقبة بين ريال مدريد وليفربول على كأس دوري الأبطال (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

سيكون ملعب "ستاد فرنسا" يوم السبت 28 مايو/أيار، مسرحًا لنهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، في مباراة ستشهد معارك بين زملاء على دكة البدلاء وبين لاعبين هم الأفضل في العالم وقادرين على حسم اللقب لصالح أحد الجانبين.

ويتوقع أن تحفل المواجهة بالإثارة والندية بين الطرفين، نظرًا لامتلاك كليهما العديد من الأسماء اللامعة القادرة على جلب اللقب، وتاليًا نستعرض أبرز 5 معارك مرتقبة بين الفريقين:

@winwinallsports ليلة ساحرة من ليالي دوري أبطال أوروبا 🔥 شاركونا توقعاتكم ⬇️ #ريال_مدريد #مدريد #ليفربول #ليفربول_اليوم #الريدز #ليفربولي_للأبد #ريالمدريد #دوري_الابطال #دوري_ابطال_اوروبا ♬ son original - winwin

كريم بنزيما في مواجهة فيرجيل فان دايك

هي واحدة من أقوى المعارك وأكثرها جاذبية تلك المُنتظَرة بين الفرنسي كريم بنزيما، المهاجم الأخطر في الموسم، والهولندي فيرجيل فان دايك، أحد أفضل المدافعين في العالم.

وتعرَّض فان دايك لإصابة قوية الموسم الماضي أجبرته على الغياب حتى نهاية الموسم، لكن منذ تعافيه وهو يُقدِّم مستويات رائعة جعلته أحد أفضل اللاعبين في مركز قلب الدفاع، إن لم يكن الأفضل عالميًّا. وسيراقب الهولندي تحركات بنزيما في كل لحظة من المباراة للوقوف حائط صدٍّ أمامه ومنعه من الفتك بحراسة مرمى "الريدز".

ويُعد بنزيما قائد ريال مدريد واللاعب الأبرز بين صفوفه هذا الموسم، حيث يقدم الفرنسي (34 عامًا) نسخته الأفضل في دوري أبطال أوروبا من بين 4 نُسخ تُوّج بها مع "الميرينغي".

وأحرز بنزيما في هذه النسخة 15 هدفًا، منهم 10 في الأدوار الإقصائية، ليعادل رقم راؤول غونزاليس كثالثِ هدّافيّ الفريق طوال تاريخه في التشامبيونزليغ. وفي حالة تسجيل هدفٍ بمرمى ليفربول؛ فإنه سينفرد بمركز الوصافة خلف كريستيانو رونالدو.

ويعول الإيطالي كارلو أنشيلوتي كثيرًا على بنزيما، فإذا كان في يومه، فإن خيارات ريال مدريد في التتويج باللقب القاري ستزداد، وهو ما يُقرّبه كثيرًا من جائزة الكرة الذهبية الأولى في مسيرته.

سرعة فينيسيوس جونيور وألكسندر أرنولد

يتمتع فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد، وألكسندر أرنولد، ظهير ليفربول، بالسرعة الكبيرة فضلًا عن قدراتهما الفنية، ما يجعلهما أحد أبرز عناصر الفريقين. ويعيش البرازيلي موسمًا مميزًا على المستوى الهجومي، حيث سجل 21 هدفًا ومرر 21 كرة حاسمة بمختلف المنافسات، منها 3 أهداف و6 تمريرات حاسمة في دوري الأبطال.

ويمثل فينيسيوس أحد أكبر التهديدات الهجومية للميرينغي، حيث حدّد له كارلو أنشيلوتي هدفًا واحدًا في لقاء النهائي، وهو البحث عن اللعب خلف ظهر أرنولد، مُستغلًا تقدُّمه وإسهاماته في النواحي الهجومية على حساب المهام الدفاعية.

ويمثل أرنولد سلاحًا هجوميًّا قويًّا للريدز، حيث يمرر كرات عرضية سحرية يستغلها ثلاثي خط هجوم الفريق، وأبرز دليل على ذلك هو تمرير 19 كرة حاسمة بمختلف المنافسات هذا الموسم.

ونظرًا للمستويات الجيدة لأرنولد في الشق الهجومي، من المتوقع أنه سيجبر فينيسيوس على التمركز في الخلف ومساعدة فيرلاند ميندي على الجانب الدفاعي.

@winwinallsports محمد صلاح v كريم بنزيما 🔥من تتوقعون البطل؟ #ريال_مدريد #محمد_صلاح #ليفربول #دوري_الابطال #كريم_بنزيما ♬ son original - winwin

الحارس العملاق تيبو كورتوا والقنّاص محمد صلاح

لا يوجد حارس مرمى -في هذه النسخة- يتمتع بفعالية أكبر من البلجيكي تيبو كورتوا، حيث بلغ معدل تصدياته 4.4 تصديًا في المباراة الواحدة، بعضها كانت حاسمةً في أوقاتٍ تراجَعَ فيها أداءُ ريال مدريد خلال الأدوار الإقصائية.

على الجانب الآخر، سجّل ليفربول في هذه النسخة من التشامبيونزليغ 30 هدفًا، وفي حالة التسجيل في النهائي فإنه سينفرد بصدارة أكثر الفرق تهديفًا.

ويتصدر المصري محمد صلاح قائمة هدّافي الريدز في دوري الأبطال بثمانية أهداف. ويرغب "مو" بكل تأكيد في التسجيل بالمباراة النهائية وحصد اللقب من بين أنياب ريال مدريد، بعد هزيمة كييف عام 2018 ومغادرة المصري المباراة بعد مرور نصف ساعة منها فقط بسبب تعرُّضه لإصابة قوية في كتفه على خلفية أحد صراعاته الثنائية مع راموس.

كاسيميرو وفابينيو عنصرا الإسناد في ريال مدريد وليفربول

يمتلك ريال مدريد لاعبَ ارتكاز دفاعي قادرًا على صُنِع حالة من التوازن في وسط الميدان، هو البرازيلي كاسيميرو، الذي يتمتع بصفات قوية، منها القدرة على تغطية مساحات كبيرة في وسط الميدان ومساندة الخط الخلفي في الشق الدفاعي والقدرة على الخروج بالكرة من الخلف إلى الأمام.

واستطاع كاسيميرو الإسهام بفعالية في تاريخ ريال مدريد المعاصر، حيث كان أحد عناصر الفريق المتوجة بدوري الأبطال 4 مرات في 5 سنوات.

من جانبه يمتلك ليفربول، اللاعب البرازيلي الآخر فابينيو، العائد حديثًا من إصابته، مع توقعات بمشاركته في مركز محور الارتكاز للمساعدة في الشق الدفاعي. ويعول ليفربول على المساندة الدفاعية للظهيرين، أرنولد وروبرتسون، ومن ثم تتضاعف مسؤولية فابينيو في تغطية المساحات خلفهما.

معركة المدربين بين كارلو أنشيلوتي ويورغن كلوب

توجد علاقة صداقة طيبة تجمع بين الإيطالي أنشيلوتي والألماني يورغن كلوب، فهما يعرفان بعضهما جيدًا، وكل واحد منهما على اطّلاع بأوراق الآخر.

ويعول كلوب على طريقة لعب يعرفها أنشيلوتي تمام المعرفة، وهو نفس الأمر بالنسبة إلى الألماني؛ لكن يبقى هناك أمر واحد يَخفى على الاثنين، هو: هل سيعول كلوب على لويس دياز كجناح أيسر، وهل سيعتمد أنشيلوتي على فالفيردي في الجانب الأيمن للحد من القدرات الهجومية وسرعات ثلاثي ليفربول الأمامي؟

ويقف الإيطالي على بُعد خطوة واحدة من صناعة التاريخ، ففي حالة تتويجه بالتشامبيونز ليغ فسيكون أول مدرب يضيف إلى خزائنه 4 ألقاب قارية، بينما سيكون اللقب الثاني لكلوب.

شارك: