2021-12-06

3 عوامل تقلق بوقرة قبل مواجهة الجزائر ومصر في كأس العرب

مدرب المنتخب الجزائري مجيد بوقرة يتطلّع لحسم صراع الصدارة مع مصر (faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب الجزائر الرديف لخوض آخر مباراة له في دور المجموعات لبطولة كأس العرب 2021، مساء الثلاثاء 7 ديسمبر/ كانون الأول، على استاد الجنوب بمدينة الوكرة، أمام نظيره المصري بحسابات صدامية من أجل تصدر المجموعة الرابعة، وتجنب مواجهة أقوى منتخبات المجموعة الثالثة في الدور ربع النهائي، والمتمثل في المنتخب المغربي.


وقبل القمة الجزائرية المصرية يعيش المدير الفني لمنتخب "محاربو الصحراء"، مجيد بوقرة، حالة من القلق بسبب تراكم بعض العوامل السلبية قبل هذه المواجهة الحاسمة، فرضتها معطيات المباراتين الأوليين أمام منتخبي السودان ولبنان على التوالي، فضلا عن خصوصيات البطولات المصغرة والمردود الذي قدمه بعض اللاعبين خلال هذه البطولة، ويستعرض winwin في هذا التقرير ثلاثة هواجس تشغل بال مجيد بوقرة قبل مواجهة مصر.

 

1ـ الإرهاق والانتعاش البدني أبرز هواجس المدرب مجيد بوقرة


عبر مدرب المنتخب الجزائري، مجيد بوقرة، عن تخوفه الكبير من مشكلة الإرهاق قبل مواجهة المنتخب المصري، حيث كان أدلى بتصريحات إعلامية بعد مباراة لبنان، قال فيها: "الأمر الوحيد الذي يقلقني قبل مواجهة مصر هو الإرهاق"، قبل أن يضيف: "ليس من السهل لعب مباراة واحدة كل ثلاثة أيام، من الصعب الاسترجاع والتعافي"، وأردف: "سنركز خلال التدريبات في العمل على مسألة الانتعاش البدني".

بوقرة كان أجرى في لقاء لبنان بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية مقارنة بتلك التي لعبت مباراة السودان، وبمعدل أربع تغييرات كاملة، وهو نفس العدد من التغييرات الذي سيجريه في مباراة مصر، من أجل تجاوز المشاكل البدنية دون الإخلال بانسجام المنتخب.

 

2ـ إفراط المهاجم بغداد بونجاح في إهدار الفرص


مشكلة أخرى سيكون مجيد بوقرة مطالبا بحلّها، تتمثل في نقص فعّالية المهاجم بغداد بونجاح أمام المرمى (خياره الأول في منصب المهاجم الصريح)، فرغم أن نجم نادي السد القطري سجل ثنائية في مرمى السودان خلال المواجهة الأولى، إلا أنه كان بعيدا جدّا عن مستواه في لقاء لبنان، وتألق أكثر في إهدار الفرص حتى السهلة منها، إلى درجة أنّه خرج من المباراة باحتجاجاته الكثيرة على حكم المباراة وحتى على نفسه.

وسيكون بوقرة مطالبا بإعادة الثقة لبونجاح، الذي تعرض إلى انتقادات قوية بعد مواجهة لبنان، وطالبت الجماهير الجزائرية بعدم تجديد الثقة فيه، رفقة هلال العربي سوداني، ومنح الفرصة للاعبين آخرين في صورة الثنائي، الطيب مزياني ومروان زروقي، ودون شك سيركز بوقرة على العمل النفسي مع بونجاح، الذي لا يريد أن يخسره وهو الذي يعرف الملاعب القطرية جيّدا.


3ـ مركز الاسترجاع وتعويض المتألق مريزيق


يغيب عن مباراة مصر الحاسمة لاعب الارتكاز الواعد، حسام الدين مريزيق، بداعي العقوبة المسلطة عليه خلال مباراة لبنان الماضية، وسيكون بوقرة مطالبا بإيجاد البديل المناسب لنجم نادي شباب بلوزداد الجزائري، بعد أن ترك الأخير انطباعا جيّدا خلال المباراتين السابقين، وجعلت المتابعين يصنفونه واحدا من اكتشافات منتخب الجزائر الرديف في بطولة كأس العرب.

Mrezigue Algerie
لاعب الوسط الشاب حسام مريزيق سيغيب عن مباراة الجزائر ومصر بسبب الإيقاف (faf.dz)


بوقرة سيراهن بنسبة كبيرة جدّا على اللاعب زكرياء دراوي زميل مريزيق في نادي شباب بلوزداد، لكنه يخشى أن لا ينجح هذا اللاعب في القيام بنفس أدوار مريزيق، خاصة أنه قلق من تأثره من عامل نقص الانسجام في هذا المنصب الحساس، وفي مباراة مهمة أمام منتخب مصر، ولو أن مدرب المنتخب الجزائري لا يملك خيارات أخرى.

 

شارك:
2022-01-17