10 أرقام مميزة في ليلة الثلاثاء من دوري أبطال أوروبا

2022-10-05 01:09
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني (Getty)

محمد حمدي

الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حضرت المتعة الكروية والإحصائيات المميزة، الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الرياضي 2022-23.

وأسفرت مباريات الثلاثاء عن فوز ليفربول الإنجليزي (2-0) على غلاسكو رينجرز الإسكتلندي، وخسارة أياكس الهولندي الثقيلة بنتيجة (1-6) من نابولي الإيطالي، ضمن منافسات المجموعة الأولى، فيما تفوق كلوب بروج البلجيكي (2-0) على أتلتيكو مدريد الإسباني، وانتصر بورتو البرتغالي بالنتيجة ذاتها على باير ليفركوزن الألماني، في المجموعة الثانية.

وفي المجموعة الثالثة، اكتسح بايرن ميونيخ الألماني (5-0) ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، وفاز إنتر ميلان الإيطالي (1-0) على برشلونة الإسباني، وفي المجموعة الرابعة، سحق مارسيليا الفرنسي ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بنتيجة (4-1)، وتعادل آينتراخت فرانكفورت الألماني سلبيًّا دون أهداف (0-0) مع توتنهام الإنجليزي.

ويستعرض لكم winwin في السطور التالية أبرز الأرقام والإحصائيات من مباريات الثلاثاء ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

1- منذ بداية موسم 2016-2017، سجل الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد، لاعب ليفربول، 6 أهداف من ركلات حرة مباشرة في جميع المسابقات مع ناديه، أكثر من أي لاعب آخر في صفوف "الريدز" يهز الشباك بهذه الطريقة خلال هذه الفترة.

ألكسندر أرنولد أكثر لاعبي ليفربول تسجيلاً للركلات الحرة منذ موسم 2016-17

2- الإسباني تشافي هيرنانديز هو أول مدرب في تاريخ برشلونة يخسر مع النادي أول 3 مباريات له خارج أرضه في بطولة دوري أبطال أوروبا.

3- تلقى مارسيليا ثاني أسرع هدف على الإطلاق يستقبله فريق فرنسي في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد مرور 51 ثانية على هدف لاعب سبورتينغ لشبونة، البرتغالي فرانشيسكو ترينكاو، وكان صاحب الهدف الأسرع هو الإنجليزي جاك ويلشاير، لاعب أرسنال السابق، الذي سجل في شباك مارسيليا عام 2013 بعد مرور 30 ثانية.

4- كافة أهداف كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم جاءت عبر لاعبين تبلغ عمرهم 23 عامًا أو أقل، علمًا بأن الفريق حقق العلامة الكاملة بالفوز 1-0 على باير ليفركوزن و0-4 على بورتو و2-0 على أتلتيكو مدريد.

كلوب بروح البلجيكي بالعلامة الكاملة في دوري أبطال أوروبا

5- تمكن التشيلي أليكسيس سانشيز من التسجيل بقميص 4 أندية مختلفة في دوري أبطال أوروبا (برشلونة وأرسنال وإنتر ومارسيليا)، ويتصدر هذه اللائحة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي هز الشباك مع 6 فرق مختلفة، ثم الأرجنتيني هيرنان كريسبو الذي أحرز أهدافًا مع 5 فرق مختلفة.

6- نابولي هو أول فريق زائر يسجل 5 أهداف أو أكثر في شباك أياكس على ملعبه طوال تاريخ النادي الهولندي في منافسات البطولات الأوروبية.

أياكس يتلقى 5 أهداف أو أكثر على ملعبه للمرة الأولى في المسابقات الأوروبية

7- الغاني محمد قدوس هو ثاني أصغر لاعب في أياكس يسجل في 3 مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا (22 عامًا و 63 يومًا).

8- كان هدف لاعب إنتر ميلان، التركي هاكان تشالهان أوغلو، في مرمى برشلونة هو الأول له في بطولة دوري أبطال أوروبا منذ سبتمبر/ أيلول 2016.

9- خاض حارسان فقط جميع مباريات دوري أبطال أوروبا الثلاثة هذا الموسم دون أن تهتز شباكهما بأي هدف، وهما الألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ والبلجيكي سيمون مينيوليه حارس كلوب بروج.

10- أصبح نابولي في الدوري الإيطالي وفي دوري أبطال أوروبا، هو الفريق الأكثر حصدًا للنقاط وتسجيلًا للأهداف وصناعة الفرص والتسديد على مرمى المنافسين.

أرقام نابولي الأفضل في دوري أبطال أوروبا 2022-23

شارك: