إنتر يفوز على برشلونة وبايرن يقسو على فيكتوريا بلزن

2022-10-05 01:15
فرحة لاعبي إنتر ميلان بالفوز على برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر برشلونة الإسباني أمام إنتر ميلان الإيطالي، اليوم الثلاثاء، بنتيجة (1-0) في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لـ دوري أبطال أوروبا، في المواجهة التي جمعت الفريقين بملعب جوتزيبي مياتزا بميلانو.

ويعود الفضل في فوز الإنتر لمتوسط ميدانه التركي، هاكان شالهان أوغلو الذي سجل الهدف الوحيد في المواجهة عند الدقيقة (45+2) بتسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من زميله فيديريكو دي ماركو.

واستمر تفوق الإنتر بهدف نظيف إلى غاية صافرة النهاية، ليحقق ثاني انتصار له ليصل إلى النقطة الـ 6 في المركز الثاني خلف المتصدر بايرن ميونيخ، في حين تجمد رصيد البارصا عند النقطة الثالثة في المركز الثالث وبات مهددا بعدم تجاوز الدور الأول.

ويلتقي برشلونة وإنتر في الجولة الرابعة يوم 12 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وهي المواجهة التي ستحدد بنسبة كبيرة مصير الفريقين اللذين سيتأهلان إلى الدور الموالي من هذه المجموعة. 

بايرن ميونيخ يسحق بلزن بخماسية ويتصدر المجموعة

ولحساب ذات الجولة من المجموعة الثالثة، حقق بايرين ميونيخ الألماني،  فوزًا كبيرًا على حساب ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، بنتيجة (5-0) في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، في مواجهة احتضنها ملعب "آليانز أرينا"، ليواصل النادي البافاري تألقه على الصعيد القاري.

وتقدم بايرن مبكراً في النتيجة، وبالتحديد عند الدقيقة الـ (7) عن طريق مهاجمه ليروي ساني، عبر طريق تسديدة قوية من خارج منطقة العمليات، بعدما قام بعمل فردي مميز بمساعدة جمال موسيالا.

وضاعف سيرج غنابري النتيجة في الدقيقة الـ (13)، مستغلًا تمريرة حاسمة من زميله ليون غوريتسكا، وفي الدقيقة (21) ظهر السنغالي ساديو ماني ليسجل الهدف الثالث بطريقة جميلة بعد عمل فردي مميز اخترق به دفاعات بلزن.

وفي الشوط الثاني، تمكن ساني من زيارة الشباك للمرة الثانية في المواجهة وكان ذلك عند الدقيقة (51) بعد تمريرة جميلة في العمق من ماني، في حين أضاف المهاجم الكاميروني إيريك تشوبو موتينغ الهدف الخامس في الدقيقة (59) بعد جملة فنية جماعية وتمريرة حاسمة من غوريتسكا.

ورفع بايرين ميونيخ بهذا الفوز رصيده إلى النقطة الـ 9 في صدارة المجموعة الثالثة، في حين ظل ممثل التشيك في مؤخرة الترتيب من دون رصيد عقب ثلاث هزائم متتالية، وهذا قبل مواجهة الفريقين في الجولة الرابعة يوم 12 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

المغربي أمين حارث يقود مارسيليا للفوز على سبورتينغ لشبونة

ولحساب المجموعة الرابعة، حقق أولمبيك مارسيليا الفرنسي فوزه الأول في المسابقة وجاء على حساب سبورتينغ لشبونة البرتغالي بنتيجة 4-1 على ملعبه فيلودروم.

ومنح ترينكاو التقدم لسبورتينغ لشبونة في الدقيقة (1)، قبل أن ينتفض نادي الجنوب الفرنسي ويسجل رباعية عبر التشيلي ألكسيس ساشيز في الدقيقة (13) والمغربي أمين حارث النتيجة في الدقيقة (16)، والأرجنتيني ليوناردو باليردي في الدقيقة (28)، بعد تمريرة من حارث، والكونغولي الديمقراطي شانسيل مبيمبا في الدقيقة (84).

بهذا الفوز رفع أولمبيك مارسيليا رصيده إلي 3 نقاط وبقي في المركز الأخير للمجموعة، بينما تجمد رصيد سبورتينغ لشبونة عند 6 نقاط في الصدارة.

التعادل يحسم مواجهة فرانكفورت وتوتنهام 

وفي المواجهة الثانية من المجموعة الرابعة، تعادل فرانكفورت الألماني مع ضيفه توتنهام هوتسبير الإنجليزي دون أهداف، في مواجهة عرفت تضييع العديد من الفرص من كلا الجانبين.

ورفع كل فريق رصيده إلى 4 نقاط بعد هذا التعادل، ويظل توتنهام في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الفريق الألماني، بينما يتصدر سبورتينغ لشبونة البرتغالي المجموعة برصيد 6 نقاط رغم خسارته أمام مارسيليا الفرنسي.

شارك: