يويفا يحتفظ بقاعدته القديمة في نسخة استثنائية لدوري الأبطال

2021-06-08 09:01
الاتحاد الأوروبي يواصل العمل بقاعدة "الهدف خارج القواعد" في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال (Getty)
Source
+ الخط -

تعود عجلة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للدوران، الثلاثاء، مع انطلاقة أولى المراحل الإقصائية الرئيسة؛ إذ يستقبل برشلونة الإسباني على أرضية ملعبه "كامب نو" منافسه باريس سان جيرمان الفرنسي، على أن يلتقي فريقا لايبزيغ الألماني وضيفه ليفربول الإنجليزي بملعب محايد في العاصمة المجرية بودابست.


واضُطرت أندية لايبزيغ، بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني لتنظيم مبارياتها في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال بعيدا عن قواعدها المُعتادة، مع رفض سلطات ألمانيا وإسبانيا دخول أي وفود بريطانية إلى أراضيها؛ أملا في الحد من انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

ووافق الاتحاد الأوروبي على نقل مباراة أتلتيكو مدريد وتشيلسي الإنجليزي إلى العاصمة الرومانية بوخارست، على أن يحتضن ملعب "بوشكاش أرينا" الواقع بالعاصمة المجرية مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ ومانشستر سيتي الإنجليزي، بعد أسبوع من استقباله مباراة لايبزيغ وليفربول.

وستُقام مباريات العودة في ملاعب تشيلسي "ستامفورد بريدج" ومانشستر سيتي "الاتحاد" وليفربول "أنفيلد"، وقد طرح الموقع الإلكتروني لإذاعة "توك سبورت" البريطانية تساؤلا هاما، يتعلق بكيفية احتساب الأهداف المُسجلة خارج القواعد في مواجهة يُقام ذهابها على أرضٍ محايدة.


وذكرت الإذاعة البريطانية الشهيرة أن قانون الأهداف المُسجلة بعيدا عن القواعد سيظل العمل به في مسابقة دوري أبطال أوروبا، مع تطلع اليويفا لإنهاء المنافسات بالطريقة المعهودة.


ويُحتَسب الهدف "خارج القواعد" باثنين حالة تعادل الفريقين في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والعودة، ويستمر العمل بهذه اللائحة خلال الشوطين الإضافيين، حال انتهى الوقت الأصلي لمباراتي الذهاب والعودة بالنتيجة نفسها.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: