يونس محمود يحدد حظوظ منتخب العراق في التأهل إلى مونديال قطر

2021-07-12 20:33
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد يونس محمود، نجم منتخب العراق السابق وأحد سفراء مونديال قطر المقبل، أن الفرصة مؤاتية لمنتخب بلده في التأهل إلى كأس العالم 2022، لكون فرق المجموعة الأولى ليست بتلك الصعوبة، على حدِّ وصفه.

وقال محمود في تصريحات إعلامية: "أرى أن الفرصة سانحة هذه المرة لتحقيق حلم الشعب العراقي في الوصول إلى المونديال العالمي بعد نسخة المكسيك 1986، فالمنتخب الكوري الجنوبي تراجعت صورته كثيراً ولم يعد ذلك المنتخب "البعبع" كما كان سابقاً، وأمام إيران كنا نداً قوياً، انتصرنا في الذهاب وخسرنا في الإياب، لهذا مستونا متقارب معهم، أجد أن منتخبنا الوطني لديه فرصة كبيرة هذه المرة".

وطالب النجم العراقي المتوج بكأس آسيا 2007، بالضغط بكل قوة على الاتحادين الدولي والآسيوي، من أجل إبقاء مباريات أسود الرافدين في البصرة، وذلك لاستثمار عاملي الأرض والجمهور أمام المنتخبات الأخرى، مشيراً إلى أن منتخب العراق يملك فرصة تاريخية في الوصول إلى كأس العالم، ويجب على الجميع، من جماهير ووسائل إعلام وحكومة عراقية، دعم ومساندة المنتخب في مشوار أثناء التصفيات النهائية.

ووضعت قرعة تصفيات كأس العالم للقارة الآسيوية، منتخب العراق في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات: إيران وكوريا الجنوبية وسوريا والإمارات ولبنان، وسيقص شريط المواجهات بلقاء المنتخب الكوري الجنوبي.

شارك: