يوفنتوس يهزم لاتسيو بثنائية في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 22:22
من مباراة لاتسيو ويوفنتوس - ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا 2023-2024 (X: Juventus)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ردّ يوفنتوس اعتباره من ضيفه لاتسيو ومدربه الجديد الكرواتي إيغور تودور، بفوزه على نادي العاصمة 2-0 الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم، ليقطع بذلك شوطًا هامًا نحو النهائي الثاني والعشرين في تاريخه.

وبعدما كان يقارع إنتر على صدارة الدوري، بات يوفنتوس مهددًا حتى بفقدان مركزه الثالث نتيجة خسارته السبت أمام لاتسيو 0-1 في الوقت القاتل في العاصمة، ما جعله مصممًا على رد اعتباره.

وكانت مباراة السبت في العاصمة الأولى للاتسيو بقيادة تودور الذي نجح في إسقاط الفريق الذي دافع عن ألوانه لاعبًا من 1998 حتى 2007 ووصل معه إلى نهائي دوري الأبطال عام 2003 وتوّج معه بلقب الدوري مرتين وهبط معه إلى الدرجة الثانية أيضًا حين عوقب "بيانكونيري" عام 2006 بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج.

يوفنتوس يتجاوز لاتسيو بفضل كييزا وفلاهوفيتش

وبانتظار ما سيكون عليه الوضع حتى مباراة الإياب في 23 أبريل/ نيسان، تنفس أليغري الصعداء بعض الشيء بفضل أداء ممتاز في الشوط الثاني أثمر هدفين لفيديريكو كييزا والصربي دوشان فلاهوفيتش.

واعتقد يوفنتوس أنه حصل على فرصته باكرًا من أجل افتتاح التسجيل بعدما احتُسبت له ركلة جزاء لصالح أندريا كامبياسو، لكن "VAR" تدخل لإلغائها بداعي التسلل على ابن الـ24 عامًا قبل أن يُسقِطه الأوروغواياني ماتياس فيسينو في المقدمة المحرمة (13).

وتعرض لاتسيو لضربة بإصابة ماتياس زاكاني الذي استبدل بالدنماركي غوستاف إيزاكسن (14).

وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين حتى الدقيقة 39 حين كان لاتسيو قريبًا من افتتاح التسجيل لولا تدخل العارضة لصد رأسية الإسباني لويس ألبرتو، ليبقى التعادل السلبي سيّد الموقف حتى نهاية الشوط الأول.

لكن يوفنتوس بدأ الشوط الثاني بأفضل طريقة بعدما وضعه كييزا في المقدمة إثر انفراد بالمرمى بعد تمريرة بينية طويلة متقنة في ظهر الدفاع من أندريا كامبياسو (50).

وبعدما مرت محاولة بعيدة لزميله مانويل لوكاتيلي بجانب القائم الأيمن، دخل فلاهوفيتش على الخط لتسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض بتسديدة جميلة محكمة إثر تمريرة من الأمريكي وستون ماكيني (64).

وواصل يوفنتوس أفضليته وهدد مرمى ضيفه في أكثر من مناسبة، لا سيما عبر البديلين التركي كينان يلديز والأمريكي تيموثي وياه؛ لكن النتيجة بقيت على حالها حتى النهاية.

شارك: