يوفنتوس يهزم جنوى ويرتقي إلى المركز الخامس

2021-12-06 00:59
يوفنتوس يحقق الفوز الثاني تواليًا وهذه المرة أمام جنوى في الجولة الـ16 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق يوفنتوس فوزًا صعبًا أمام جنوى بهدفين نظيفين سهرة الأحد 5 ديسمبر/كانون الأول، ضمن مباريات المرحلة الـ16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، والتي أقيمت في ملعب "أليانز ستاديوم" معقل يوفنتوس شمالي إيطاليا بصافرة من الحكم دانييلي كيفي.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 27 نقطة في الترتيب الخامس على اللائحة، إذ حقق فوزه الثاني تواليًا بعد الانتصار في الجولة الـ15 أمام ساليرنيتانا 2-0 خارج القواعد، وفي المقابل تجمد رصيد جنوى عند 10 نقاط في المركز الـ18 وبفارق نقطتين عن ذيل الجدول.

وافتتح الكولومبي خوان كوادرادو التسجيل "للسيدة العجوز" في الدقيقة التاسعة، وانتظر يوفنتوس حتّى الدقيقة 82 ليحرز الأرجنتيني باولو ديبالا هدف تأمين الفوز إثر تمريرة حاسمة من زميله الإيطالي الدولي فيديريكو برناردسكي.

لاتسيو يعود من الشمال بانتصار مهم ضد سامبدوريا


وفاز نسور العاصمة الإيطالية لاتسيو على مضيفه سامبدوريا 3-1 على أرضية ملعب لويجي فيراريس، وجاءت ثلاثية الضيوف خلال الشوط الأول من خلال سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (7) وشيرو ايموبيلي (17، 37). 
 

وفي الشوط الثاني، سجل أصحاب الأرض هدفا حفظ ماء الوجه من توقيع مانولو جابياديني (89)، وعلى هذا النحو، ارتقى لاتسيو إلى المركز الـ7 بإجمالي 25 نقطة، في المقابل تجمد رصيد سامبدوريا عند 15 نقطة بالترتيب الـ15.  


فيورنتينا يعود إلى فلورنسا بأول 3 نقاط خارجية منذ شهرين
 

وحقق فيورنتينا أول انتصار خارج ملعبه منذ أكثر من شهرين بفوزه 3-2 على بولونيا ليتجاوز روما إلى المركز السادس (متأخرا عن يوفنتوس بفارق الأهداف)، حيث رفع الهداف دوسان فلاهوفيتش رصيده هذا الموسم إلى 13 هدفا. 
 

وبدأ الفريقان المباراة ولكل منهما 24 نقطة، لكن فيورنتينا انتزع الفوز الصعب ليضع حدا لسلسلة تتكون من أربع هزائم متتالية خارج ملعبه، بدأت في 26 سبتمبر/أيلول، وقال فينشنزو إيطاليانو مدرب فيورنتينا: "الآن نحن في المركز السادس، ونريد البقاء في هذا المكان. هناك ثلاث مباريات متبقية قبل منتصف الموسم، وسنحصل على أكبر عدد ممكن من النقاط، وسنرى وقتها أين نحن". 

وسجل يوسف مالح هدفه الأول مع فيورنتينا ليضع الفريق الزائر في المقدمة بعد 33 دقيقة، لكن موسى بارو عادل النتيجة لصالح بولونيا قبل الاستراحة، وأعاد كريستيانو بيراجي التقدم لفيورنتينا بتسديدة من ركلة حرة قبل أن يسجل فلاهوفيتش من ركلة جزاء ليزيد تفوق فريقه، لكن المدافع الاسكتلندي آرون هيكي شارك بديلا ليقلص الفارق لأصحاب الأرض مع تبقي سبع دقائق على النهاية. 
 

وأصبح المهاجم فلاهوفيتش (21 عاما) رابع لاعب فقط يسجل 30 هدفا على الأقل في عام ميلادي واحد بالدوري الإيطالي قبل أن يكمل 22 عاما، والأول منذ أنطونيو أنجيليلو لاعب إنتر ميلان في 1958.
 

 

 

هيلاس فيرونا وفينيسيا ينصبان مهرجان أهداف

 

وعاد هيلاس فيرونا بفوز مثير خارج قواعده 4-3 على حساب مضيفه فينيسيا، في مباراة هجومية أقيمت على ملعب بييرلويجي بينزو معقل فينيسيا. وأنهى صاحب الأرض الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف دون رد، حملت توقيع كل من بييترو سيكاروني (12) ودومن شميجوي (19) وتوماس هنري (27).

إلا أن هيلاس فيرونا انتفض في الشوط الثاني، وأحرز أربعة أهداف قلب بها المباراة لصالحه بفضل كل من توماس هنري بالخطأ في مرماه (52) وجانلوكا كابراري (65) من ركلة جزاء وسجل جيوفاني سيميوني ثنائية في (67، 85). 

وبهذا الفوز، يحصل فيرونا على ثلاث نقاط يرفع بها رصيده إلى 23 نقطة تضعه في المركز التاسع من جدول الكالتشيو، بينما تجمد رصيد فينيسيا عند 15 نقطة يتمركز بها في المرتبة الـ16. 
 


وفي مباراة أخرى، تعادل سبيزيا مع ضيفه ساسولو بهدفين لكل منهما، وسجل ثنائية سبيزيا كل من راي ماناي (35) وإيمانويل جياسي (47)، فيما تكفل جياكومو راسبادوري بإحراز هدفي ساسولو في (66، 79). وحصل كل فريق على نقطة واحدة رفعت رصيد ساسولو إلى 20 نقطة في المركز الـ12، ورصيد سبيزيا إلى 12 نقطة في المركز الـ17 من الجدول. 

شارك: