أتالانتا يصعق نابولي ويهدي ميلان صدارة الدوري الإيطالي

2021-12-05 04:59
التركي ميريح ديميرال لاعب أتالانتا يحتفل بهدفه في شباك نابولي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

افتُتحت اليوم السبت 4 ديسمبر/ كانون الأول مباريات الأسبوع الـ16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم "سيري آ"، بمواجهة بين ميلان وساليرنيتانا الصاعد حديثًا، وذلك على أرضية ملعب "سان سيرو" في مدينة ميلانو بإقليم لومبارديا شمالي إيطاليا.
 

أتلانتا يهزم نابولي ويقترب من الصدارة

في مباراة أُقيمت سهرة السبت 4 ديسمبر لحساب الجولة نفسها، انقاد نابولي إلى هزيمة مفاجئة في ملعبه "دييغو أرماندو مارادونا" جنوبي إيطاليا أمام أتالانتا بنتيجة 2-3، ليتوقف رصيده عند 36 نقطة ويتراجع إلى الترتيب الثالث، تاركًا الصدارة لميلان (38) والوصافة لإنتر ميلان (37).
 

انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1 بعد أن سجل الأوكراني روسلان مالينوفسكي لأتالانتا مبكرًا بالدقيقة 7 وعادل البولندي بيوتر زيلينسكي بالدقيقة 40 لأصحاب الأرض، وفي الشوط الثاني تقدم البلجيكي دريس ميرتنز بالدقيقة 48 لتصبح النتيجة 2-1 لصالح نابولي.
 

لكن أتالانتا سجّل هدفين متتاليين في الدقيقتين 66 و71 عن طريق التركي ميريح ديميرال والسويسري ريمو فرويلر، وتنتهي المباراة على هذا الحال، ويرفع أتلانتا رصيده إلى 34 نقطة بفارق 4 نقاط فقط عن ميلان المتصدر ويقترب أكثر من المقدمة.

ملخص مباراة نابولي وأتالانتا (2-3) في الدوري الإيطالي

إنتر ميلان يؤكد صحوته بفوز لم يحدث منذ 13 عامًا
 

في ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما وبصافرة من الحكم ماركو دي بيلو، حقق حامل اللقب إنتر ميلان بقيادة مدربه الشاب سيموني إنزاغي فوزه الرابع تواليًا في الكالتشيو، وهذه المرة بانتصار عريض أمام ذئاب روما بثلاثة أهداف نظيفة.
 

الفوز اعتبر تاريخيًا كونه الأول على الإطلاق بالنسبة لإنتر ميلان في ملعب "الأولمبيكو" أمام الجيالوروسي منذ عام 2008، لكن روما ظل في المقابل من دون أي انتصار أمام إنتر في آخر 4 سنوات في كل المسابقات وفي كل الملاعب.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 37 نقطة في وصافة الجدول خلف ميلان (38)، بينما تجمد رصيد روما عند 25 نقطة في الترتيب الـ5، ليتكبّد المدرب البرتغالي لروما جوزيه مورينيو هزيمته الثانية تواليًا، بعد الخسارة أمام بولونيا بالجولة الماضية.
 


سجّل أهداف المباراة كل من التركي هاكان تشالهان أوغلو في الدقيقة 15، ليعود اللاعب ذاته ويمرر كرة الهدف الثاني إلى البوسني إدين دجيكو في الدقيقة 22، وقبل نهاية الشوط الأول بـ6 دقائق أكمل الهولندي دينزل دومفريس ثلاثية "النيراتزوري"، بينما فشل روما في تغيير النتيجة طيلة أحداث الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بفوز الإنتر 0-3.
 

ملخص مباراة روما وإنتر ميلان (0-3) في الدوري الإيطالي


ميلان يهزم ساليرنيتانا يواصل طريق الانتصارات في الكالتشيو


في مباراة أخرى بالجولة ذاتها، تمكن ميلان من تحقيق الفوز على ضيفه ساليرنيتانا بنتيجة 2-0 ليصعد إلى صدارة الترتيب برصيد 38 نقطة، وهو الفوز الثاني تواليًا لكتيبة الروسونيري بعد انتصار الجولة الماضية خارج الأرض أمام جنوى 0-3، في مباراة عرفت انتهاء موسم الدنماركي سيمون كيير بإصابته على مستوى الرباط الصليبي للركبة.
 

وسجّل ميلان هدفيه في أحداث الشوط الأول من المباراة؛ إذ افتتح الإيفواري فرانك كيسي التهديف في الدقيقة الخامسة بتمريرة من البرتغالي رفائيل لياو، وأضاف البلجيكي أليكسس سايليمايكرس الهدف الثاني من تصويبة مباغتة في الدقيقة 18، ثم أهدى الهدف إلى زميله سيمون كيير في لفتة طيبة، وظلت النتيجة على حالها إلى النهاية.

ويستعد ميلان للمباراة المصيرية في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل (7 ديسمبر) أمام ليفربول الإنجليزي، عندما يستضيفه في ملعب "سان سيرو" لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وينبغي على الفريق الإيطالي الفوز بأي نتيجة إذا ما أراد التأهل إلى ثمن النهائي، بشرط عدم فوز بورتو البرتغالي أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في المباراة الأخرى بنفس المجموعة.


ملخص مباراة ميلان وساليرنيتانا (2-0) في الدوري الإيطالي
شارك: