يوروبا ليغ | رباعية مثيرة ليونايتد وفوز صعب ليوفنتوس

2023-03-10 01:22
البرازيلي أنتوني يحتفل مع الإنجليزي ماركوس راشفورد بالهدف الثاني لمانشستر يونايتد في شباك ريال بيتيس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، لدرب الانتصارات من جديد، بعد السقوط المدوي أمام ليفربول (7-0) وانتصر على ريال بيتيس الإسباني (4-1) في ذهاب دور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي، في اللقاء الذي أقيم على مسرح الأحلام "أولد ترافورد"، ليضع قدمًا في ربع نهائي المسابقة.

وتقدّم يونايتد أولًا وسريعًا في المباراة بالدقيقة السادسة عبر ماركوس راشفورد، وأدرك آيوزي بيريز التعادل للفريق الإسباني في الدقيقة (32).

وفي الشوط الثاني، تمكن يونايتد من تسجيل هدفين في 6 دقائق فقط، حيث أحرز البرازيلي أنتوني الهدف الثاني في الدقيقة (52) ثم أضاف البرتغالي برونو فيرنانديز الهدف الثالث بالدقيقة (58)؛ قبل أن يختتم الهولندي فاوت فيغورست الرباعية في الدقيقة (82).

يوفنتوس وإشبيلية على أعتاب ربع النهائي

وعلى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" حقق إشبيلية الإسباني فوزًا هامًا على فنربخشة التركي (2-0)، ضمن لقاءات ذهاب الدور ذاته، ليضع النادي الأندلسي قدمًا في ربع النهائي. 

وجاءت ثنائية الفريق الأندلسي في الشوط الثاني، عبر كل من الإسباني خوان جوردان في الدقيقة (56)، والأرجنتيني إريك لاميلا في الدقيقة (85).

أمّا يوفنتوس الإيطالي فحقق فوزًا صعبًا بهدف نظيف على ضيفه العنيد فرايبورغ الألماني، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "أليانا ستاديوم" بتورينو.

ويدين فريق السيدة العجوز بانتصاره إلى جناح الفريق الدولي الأرجنتيني، آنخيل دي ماريا، الذي أحرز هدف الفوز بالدقيقة (53) من عمر المواجهة.

وعلى ملعب "بيبسي أرينا" في بولندا، خطف فينورد الهولندي تعادلًا ثمينًا 1-1 من شاختار دونيتسك الأوكراني، حيث تقدّم الفريق الأوكراني بالدقيقة (79) عبر ياروسلاف راكيتسكي، وأدرك إيزكيل بولودي التعادل للفريق الهولندي في الدقيقة (88).

وتُقام مباريات الإياب، الأسبوع المُقبل، يوم الخميس 16 مارس/ آذار، لتحديد الفرق الثمانية المتأهلة إلى دور ربع النهائي من بطولة "اليوروبا ليغ". 

شارك: