يايا توريه مدرّبًا مساعدًا لمانشيني في المنتخب السّعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-03 16:10
الإيفواري يايا توريه المدرب المساعد للمنتخب السعودي (X/standardalavie)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الجمعة، 3 نوفمبر/ تشرين الثاني، عن تعيين نجم نادي مانشستر سيتي وبرشلونة السابق، الإيفواري يايا توريه، مساعدًا أولَ للإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي.

وكشف الاتحاد في بيان رسمي نشر على موقعه، عن تعاقده مع المدرب المساعد البالغ من العمر 40 عامًا بطلب مباشر من مانشيني، إلا أنه لم يعلن عن مدة هذا العقد.

وقال الاتحاد في بيانه: "أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم التعاقد مع الايفواري يايا توريه كمساعد أول للمدير الفني للمنتخب الوطني روبرتو مانشيني، وجاء التعاقد معه بناءً على طلب المدرب في ضمه ضمن طاقمه الفني للفترة القادمة".

وبدأ نجم خط الوسط السابق مسيرته التدريبية قبل 3 سنوات، حيث أنه تولى منصب المساعد الأول لنادي أولمبيك دونيتسك الأوكراني في فبراير/ شباط 2021، ثم انتقل إلى أحمد غروزني الروسي في يونيو/ حزيران من نفس العام، قبل أن يخوض تجربة جديدة ويتولى مسؤولية المدير الفني لفريق تحت 16 عامًا بنادي توتنهام الإنجليزي أغسطس/ آب 2022.

وانتقل توريه بعد ذلك إلى الدوري البلجيكي، وتولى منصب مساعد المدير الفني لنادي ستاندارد لييغ في يوليو 2023، ليتجه بعد ذلك إلى المملكة العربية السعودية في أول تجربة مع منتخب وليس ناديًا.

ويعيش المنتخب السعودي واحدة من أسوأ فتراته بعد مونديال قطر 2022، حيث فشل منتخب الخضر في تحقيق أي انتصار منذ قدوم مدرب المنتخب الإيطالي السابق مانشيني، بثلاثة هزائم وتعادل وحيد أمام نيجيريا 2-2.

شارك: