ياسين بونو على رادار بايرن ميونيخ لتعويض نوير

2022-12-14 21:04
حارس مرمى المنتخب المغربي ونادي إشبيلية الإسباني ياسين بونو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى بايرن ميونيخ -بطل ألمانيا- اهتمامًا بالتعاقد مع حارس مرمى إشبيلية الإسباني والمنتخب المغربي، ياسين بونو (31 عامًا)، في ميركاتو الشتاء المقبل، حسبما أفادت به وسائل إعلام، أبرزها صحيفة "TZ" الألمانية، اليوم الأربعاء.

ويهدف النادي البافاري لإيجاد حارس يعوّض المخضرم مانويل نوير (36 عامًا)، الذي تأكد انتهاء موسمه إثر إصابة قوية بكسر في الساق خلال ممارسته التزلج، في أعقاب خروجه برفقة منتخب ألمانيا من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ولفت بونو الأنظار خلال مشاركته الناجحة مع المنتخب المغربي في نهائيات قطر 2022، بالتأهل إلى نصف النهائي في مواجهة حامل اللقب، المنتخب الفرنسي، سهرة اليوم في ملعب "البيت" بمدينة الخور، بإدارة الحكم المكسيكي سيزار أرتورو راموس.

ياسين بونو من أمام رونالدو يتصدى للكرة في مباراة المغرب والبرتغال بربع نهائي كأس العالم قطر 2022 غيتي ون ون winwin Getty


بونو.. صمام أمان المنتخب المغربي

وحَافَظ بونو على نظافة شباكه في 4 من 5 مباريات خاضها المنتخب المغربي في المونديال القطري حتى الآن، وقد تصدَّى بونو لركلتي ترجيح أمام إسبانيا في ثُمن النهائي، حينما عبر "أسود الأطلس" بركلات الترجيح 3-0، إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 0-0.

ويرتبط بونو مع إشبيلية بعقدٍ يمتد إلى صيف 2025، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا قرابة 15 مليون يورو، وهو رقم مرشّح للزيادة بعد نهاية كأس العالم 2022، وقد أبدت أندية أخرى رغبتها في ضم اللاعب، مثل أستون فيلا الإنجليزي.

بايرن يراقب أخطبوط كرواتيا أيضًا

ولا يُعَدّ بونو الوحيد ضمن قائمة اهتمامات العملاق بايرن ميونيخ، لسد العجز في مركز حراسة المرمى؛ إذ يتابع النادي حارس مرمى منتخب كرواتيا ودينامو زغرب، دومينيك ليفاكوفيتش (27 عامًا)، المتألق مع كرواتيا في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقاد ليفاكوفيتش، المرتبط بعقد مع زغرب إلى 2024، كرواتيا إلى نصف نهائي مونديال قطر، بتصدياته الباهرة في ركلات الترجيح أمام اليابان والبرازيل، في ثمن وربع النهائي تواليًا، قبل أن تسقط كرواتيا أمام الأرجنتين 0-3 في نصف النهائي، لتكتفي بخوض مباراة المركزين الثالث والرابع.

الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش من مباراة اليابان في ثمن نهائي كأس العالم 2022 (Getty) ون ون winwin
شارك: