ياسر الشهراني يجري عملية جراحية في السعودية

2022-11-23 15:30
لحظة إصابة ياسر الشهراني قلب دفاع المنتخب السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المنتخب السعودي لكرة القدم أن قلب دفاع المنتخب الأول لكرة القدم، ياسر الشهراني سيجري عملية جراحية في الرياض، مساء اليوم الأربعاء، بعد نقله من الدوحة إلى العاصمة السعودية.

وتعرّض الشهراني، لاعب نادي الهلال، لإصابة قوية بعد اصطدامه بزميله حارس مرمى المنتخب، محمد العويس، ليتم إخراجه من أرضية الملعب على نقالة طبية، وذلك قُبيل دقائق فقط من نهاية المباراة أمام الأرجنتين، التي احتضنها ملعب لوسيل يوم الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مونديال قطر 2022، وانتهت بفوز "الأخضر" 2-1.

ونشر المنتخب السعودي عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر" تغريدة قال فيها: "غادر اللاعب ياسر الشهراني صباح اليوم مدينة حمد الطبية بالدوحة، بعد نقله بالإخلاء الطبي إلى مستشفى الحرس الوطني بالرياض".

وتابع: "سيجري عملية جراحية خلال الساعات القادمة حسب الخطة العلاجية التي وضعها الجهاز الطبي له، دعواتنا للاعب بالسلامة والشفاء العاجل".

وبعد ذلك قام الاتحاد السعودي بإعادة نشر التغريدة وعلق عليها: "ياسر الشهراني وصل الرياض".

الشهراني يوجِّه رسالة للسعوديين

وكان الاتحاد السعودي قد بث، فجر اليوم، فيديو للشهراني  طمأن فيه الجمهور على حالته الصحية مباركًا لهم بالفوز حيث قال: "الله يعطيكم العافية.. أريد أن أطمئنكم عن حالتي الصحية أموري تمام والحمد لله.. دعواتكم لي".

وأضاف الشهراني: "مبروك الفوز للجمهور السعودي تستاهلون قادة وشعبًا والله يسهل أمري إن شاء الله".

ووفقًا لصحيفة "الرياض" السعودية، فإن الفحوصات التي خضع لها ياسر الشهراني، عقب المباراة، أثبتت تعرضه للإصابة بكسر في الفك وعظام الوجه، مع حاجته لتدخل جراحي سريع؛ بسبب النزيف الداخلي.

واستطاع المنتخب السعودي أن يفجِّر أكبر مفاجآت مونديال 2022 حتى الآن، بفوزه على الأرجنتين بنتيجة 2-1، حيث منح ليونيل ميسي التقدم للتانغو في الدقيقة (10) من ركلة جزاء، وقلب الأخضر الأمور لمصلحته بفضل ثنائية صالح الشهري في الدقيقة (49) وسالم الدوسري في الدقيقة (53).

الاتحاد السعودي: حالة الشهراني مستقرة

وكتب الحساب الرسمي للمنتخب السعودي في تغريدة سابقة على موقع تويتر، أن الشهراني نُقل إلى مدينة حمد الطبية؛ نتيجة تعرضه لصدام قوي في منطقة الرأس والصدر والبطن، حيث كانت حالته مستقرة.

وأضاف: "أجرى كافة الفحوصات الطبية اللازمة وسيكون تحت الملاحظة في الساعات القادمة".

وقدّم لاعب الهلال، البالغ 30 عامًا، أداءً بطوليًا مع رفاقه إذ قلبوا تأخرهم؛ بسبب هدف النجم ليونيل ميسي مبكرًا، في الشوط الثاني إلى انتصار تاريخي هو الأول لمنتخب آسيوي على الأرجنتين في كأس العالم، بفضل هدفي صالح الشهري وسالم الدوسري.

وبعد انتصاره التاريخي على نظيره الأرجنتيني في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة، سيلاقي الأخضر منتخب بولندا يوم السبت 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، على ملعب المدينة التعليمية بداية من الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة، على أن يواجه منتخب المكسيك يوم الأربعاء 30 من الشهر ذاته، بداية من الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة على ملعب لوسيل.

شارك: