وليد الركراكي: هذا ما قاله لي أرسين فينغر.. ولست نادمًا!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-17 12:41
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الأول لكرة القدم، مجموعة من الأمور المتعلقة بإقصاء "أسود الأطلس" من ثمن نهائي النسخة الأخيرة لنهائيات كأس أمم أفريقيا، التي احتضنتها كوت ديفوار.

وتوقفت رحلة منتخب المغرب في دور ثمن النهائي، عقب الهزيمة القاسية أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدفين من دون مقابل، ما فتح باب الانتقادات على وليد الركراكي إلى درجة المطالبة برحيله عن تدريب "الأسود"، كما اعترف بدوره بتحمل مسؤولية الإقصاء.

وقال وليد الركراكي في حوار أجراه مع قناة الرياضية المغربية: "لقد حذرني أرسين فينغر في الدوحة، وأخبرني أنه إذا لم أفز بلقب كأس أمم أفريقيا، فسيُصبح الأمر صعبًا بالنسبة إلي بعد إنجاز مونديال قطر، لقد كان على حق، وأنا أتقبل الانتقادات وأتفهمها".

وأضاف: "أطالب الجمهور المغربي بأن يسامحنا كثيرًا على هذا الإقصاء، وسنعمل على تعويض ذلك في المباريات القادمة، الجميع كان متأثرًا.. من لاعبين وطاقم فني وإداري، ولا أحد منا تقبل الخروج المبكر".

وليد الركراكي يتحدث عن مزراوي وزياش

وأفاد: "لم أفهم لماذا الجميع انتقد وجود نصير مزراوي معنا، صحيح أن اللاعب كان مصابًا، لكننا كنا نعلم أنه سيتماثل للشفاء في الدور الثاني، وكرة القدم جزئيات بسيطة، لو تأهلنا إلى ربع النهائي كنا سنحتاجه أكثر، منتخب كوت ديفوار انهزم على أرضه برباعية وفاز باللقب، هل كان يعتقد أحد أن هذا سيحدث؟ أكيد لا، لهذا أقول هناك تفاصيل صغيرة لا نتحكم فيها".

وواصل وليد الركراكي قوله: "بالنسبة إلى حكيم زياش، لا يُمكن أن يُنكر أحد أنه اللاعب المفتاح في منتخب المغرب، لاعب من طينة الكبار، لقد ساعدنا كثيرًا، وعندما يغيب تلمس غيابه، لأن هذا هو الواقع مع أي نجم كبير، سنناقش الأشياء التي نُحسن التعامل معها، والأخطاء المُرتكبة لإعداد منتخب قوي.. لن أندم على أي لاعب لم أصطحبه معنا، والتشكيلة التي اخترتها كانت جيدة".

واختتم وليد الركراكي مدرب المغرب حديثه بالقول: "عاملا الحرارة والرطوبة لم يتركا أي منتخب في كأس أفريقيا يُسيطر كما يُريد، في كرة القدم عندما تفوز أنت أفضل مدرب، وعندما تنهزم انتظر الانتقادات من جميع الجهات، نطمح لمواجهة منتخبين أفريقيين وديًّا في مارس/ آذار المقبل".

شارك: