الركراكي يصدم 10 لاعبين بينهم نجوم دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-28 14:49
وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي (Facebook/Equipe du maroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن القائمة النهائية التي سيعتمد عليها للمشاركة في النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها كوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني إلى غاية 11 فبراير/ شباط من عام 2024، حيث شهدت اختيارات مدرب "أسود الأطلس" بعض المفاجآت سواء بالنسبة لأسماء استدعيَت أو تلك التي لم تُوجه لها الدعوة.

وشهدت لائحة المنتخب المغربي حضور 27 لاعبًا تم اختيارهم من القائمة الموسعة السابقة التي ضمت 55 لاعبًا، بعدما سمح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، للمنتخبات بإضافة أربعة لاعبين؛ حيث كانت القائمة لا تتجاوز 23 في الدورات السابقة، ورغم ذلك لم تحظَ بعض الأسماء بثقة وليد الركراكي صانع ملحمة المغاربة في المونديال الأخير.

الركراكي يصدم نجوم دوري روشن السعودي

استبعد مدرب المنتخب المغربي ثلاثة نجوم بارزين في الدوري السعودي عن القائمة النهائية التي اختارها للمشاركة في "الكان"، وذلك باستبعاد المهاجم المتألق عبد الرزاق حمد الله نجم اتحاد جدة السعودي، صاحب الثنائية الأخيرة في شباك النصر بكلاسيكو الكرة السعودية، وأحد أبرز هدافي الدوري السعودي على مر التاريخ.

كما صدم الركراكي المهاجم مراد باتنا نجم فريق الفتح السعودي بعدم استدعائه للمشاركة في "الكان" رغم تألقه الكبير بقميص فريقه هذا الموسم، بعد تسجيل عشرة أهداف وتقديم عشر تمريرات حاسمة في 18 مباراة لعبها حتى الآن في جميع المسابقات السعودية، إضافة إلى عدم استدعاء جواد الياميق مدافع فريق الوحدة السعودي، ليكتفي وليد الركراكي بثلاثة نجوم من دوري روشن وهم: ياسين بونو حارس مرمى الهلال ومنير المحمدي حارس مرمى الوحدة ورومان غانم سايس مدافع الشباب.

الركراكي يستبعد 10 لاعبين شاركوا في المونديال

أكد مدرب المنتخب المغربي أنه استبعد 10 لاعبين عن القائمة النهائية التي اختارها للمشاركة في النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم أفريقيا رغم مساهمتهم في الإنجاز التاريخي قبل أشهر باحتلال المركز الرابع في مونديال قطر، ويتعلق الأمر بكل من: محمد رضا التكناوتي - أشرف داري - بدر بانون - جواد الياميق- عبد الحميد الصابيري (المصاب) - زكرياء أبو خلال (المصاب) - إلياس شاعر - يحيى جبران- وليد شديرة - عبد الرزاق حمد الله.

الركراكي: الظلم موجود في كرة القدم

وعن ما إن كان قد ظلم أحد اللاعبين بعدم استدعائه رغم أحقيته، قال مدرب "أسود الأطلس" في المؤتمر الصحفي: "نعم الظلم موجود في كرة القدم وهي "ظلم"، دائمًا ستجد من يشعر بالظلم، حتى ابني ربما يشعر بذلك عندما أرفض شراء شيء له، وهذه اختياراتي مبنية على قناعات واقعية ومنطقية، وهذه مسؤوليتي". 

كانت قرعة كأس أفريقيا قد أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة السادسة، التي ضمت منتخبات الكونغو الديمقراطية زامبيا وتنزانيا. كما يدخل أسود الأطلس في معسكر إعدادي بداية من الأول يناير/ كانون الثاني المقبل بمركز محمد السادس لكرة القدم قبل السفر إلى كوت ديفوار.

شارك: