وضعية 4 لاعبين تقلق مدرب تونس قبل إعلان قائمة المونديال

2022-10-23 11:28
جلال القادري المدير الفني للمنتخب التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُثير 4 لاعبين في صفوف منتخب تونس قلق الجهاز الفني لمنتخب "نسور قرطاج" بقيادة المدرب جلال القادري ومُساعدَيه سليم بن عاشور وعلي بومنيجل، وذلك قبل أسابيع قليلة من مشاركة المنتخب في النسخة الـ22 من نهائيات كأس العالم قطر 2022 ، والمُحدد إقامتها خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

ويقترب المدير الفني للفريق الوطني التونسي، جلال القادري، من الإعلان عن قائمة "النسور" التي ستشارك في معسكر الفريق بالمملكة العربية السعودية، والمُحدَّد إقامته خلال الفترة بين 6 و17 نوفمبر المقبل.   

ويُنتظر ألّا تشهد القائمة الكثير من المفاجآت مثل ما كان عليه الحال في المعسكرات السابقة، لكن الأمر الذي يُثير قلقه هو وضعية العديد من العناصر البارزة في التشكيل الأساسي، سواءً كان ذلك بسبب الحالة السيئة داخل أنديتهم، أو بعد الإصابات المختلفة التي تعرض بعضهم إليها وباتت تهدّد جاهزيتهم لخوض المعترك المونديالي في قطر.

أولوية القادري حاليا هي خط الهجوم وترتيب إعلان قائمة المونديال

وبحسب المعلومات التي حصل عليها موقع winwin، فإن القائد وهبي الخزري هو أول الأسماء التي تثير قلق القادري، كون اللاعب يمر بوضع صعب في تشكيلة فريقه مونبيليه الفرنسي.

رغم وقت اللعب الكثير الذي حصل عليه الخزري في بداية الموسم الكروي 2022-23، على غرار ما قدمه في الموسم الماضي مع فريقه السابق نادي سانت إيتيان، فإنّ الحال تغيّر في الفترة الماضية، وابتعد المهاجم عن المشاركة خلال المباريات الأخيرة مع نادي الجنوب الفرنسي، وهو ما جعل القادري يشك في أن يكون لاعب سندرلاند الإنجليزي الأسبق جاهزاً كما يجب لخوض المونديال.

وينطبق الحال نفسه على ثنائي خط الدفاع والمتمثل في الظهير الأيسر رامي كعيب، الذي لم يفرض لحد الساعة نفسه في التشكيلة الأساسية لفريقه هيرنفين الهولندي. كما هو الأمر بالنسبة إلى المدافع المحوري ديلان برون الذي تتواصل معاناته في الجولات الأخيرة؛ إذ خسر مكانه في تشكيل مدرب ساليرنيتانا الإيطالي دافيد نيكولا، رغم أن بداية برون كانت مثالية في الكالشيو الإيطالي هذا الموسم، ولكن وضعيته انقلبت رأساً على عقب بعد تراجع مستواه.

ويعاني اللاعب الجديد لمنتخب تونس ونادي بازل السويسري، سيف الله لطيف، في المدة الأخيرة بسبب الوضعية الصعبة التي يعيشها مع فريقه الذي انضم إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من نادي فينترتور الناشط في بطولة الدوري السويسري الممتاز؛ إذ تم استبعاده في الكثير من المباريات من قائمة الفريق، واكتفى بخوص 368 دقيقة فقط خلال 11 مباراة له مع بازل، وذلك استناداً لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويُنافس المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم قطر 2022 ضمن المجموعة الرابعة، والتي تضم أيضًا منتخبات فرنسا (حامل اللقب) والدنمارك وأستراليا.

شارك: