وصف مثير من أسطورة أرسنال للنجم المصري محمد صلاح

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-10 18:15
المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي (facebook/momosalah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كال أسطورة أرسنال، روبير بيريز، المديح للنجم المصري محمد صلاح (31 عامًا)، واصفًا إياه بأنه "أفضل جناح في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز".

وقال بيريز، في تصريحات صحفية أبرزها موقع "فوتبول لندن" الناطق بالإنجليزية، إن بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" تضم لاعبين مميزين في مركز الجناح، على غرار بوكايو ساكا ولياندرو تروسارد وجيريمي دوكو وغابرييل مارتينيلي وماركوس راشفورد وجاك غريليش وسون هيونغ مين، لكنه أنهى حديثه بالقول إن محمد صلاح هو الجناح الأفضل في المسابقة المحلية.

ويحضر محمد صلاح حاليًّا في معسكر منتخب مصر؛ حيث يتأهب "الفراعنة" لملاقاة غينيا بيساو، اليوم الإثنين، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وشارك صلاح مع منتخب مصر يوم الخميس الماضي (10 يونيو/ حزيران)، أمام بوركينا فاسو، وقد قدّم نجم ليفربول تمريرة حاسمة، ليُسهم في انتصار الفريق المصري بهدفين لواحد، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات نفسها.

محمد صلاح و7 مواسم من النجاحات في ليفربول

وأكمل محمد صلاح موسمه السابع تواليًا في ليفربول، الذي انضم إليه صيف 2017، قادمًا من روما الإيطالي، مقابل أكثر من 40 مليون يورو.

وتمكن صلاح من فرض نفسه عنصرًا مهمًّا وركيزةً لا غنى عنها في تشكيلة ليفربول، خلال المواسم الماضية. وقد أسهم اللاعب المُلقب بـ"الملك المصري" في تتويج "الريدز" بألقاب مهمة، على غرار دوري أبطال أوروبا موسم 2018-19 والدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2019-20.

وإجمالًا، خاض محمد صلاح 349 مباراة مع ليفربول بمختلف البطولات، مُسجلًا 211 هدفًا. ويحتل الدولي المصري المركز الخامس على سلم الهدافين التاريخيين للنادي الإنجليزي.

ويمتد تعاقد محمد صلاح مع ليفربول حتى 30 يونيو/ حزيران 2025. وتُقدَر القيمة السوقية للاعب المصري بـ55 مليون يورو، طبقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويرتبط صلاح بإمكانية الرحيل عن ليفربول هذا الصيف؛ حيث ترشحه تقارير إعلامية للانضمام إلى أحد الأندية الكبيرة في بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".

وبدا صلاح قريبًا من الانتقال إلى نادي اتحاد جدة، الصيف الماضي، لكن إدارة ليفربول رفضت رحيل لاعبها المصري، مهما كانت العروض.

شارك: