وزير الرياضة المصري يوضح موقفه من رحيل اتحاد الكرة

2023-02-25 11:24
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوضح أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، موقفه من رحيل الاتحاد المصري لكرة القدم، قائلًا :"لا أحب مبدأ التغيير المستمر لاتحاد الكرة مع كل إخفاق، ودورنا فقط التشديد على التطوير".

وخرج أشرف صبحي بجملةٍ من التصريحات حول اتحاد الكرة خلال ظهوره عبر شاشة "أون تايم سبورتس 2"، قائلًا: "لا أريد تقييم اتحاد الكرة؛ لكن يجب وضع معايير ونظام من أجل اختبار مدربي المنتخبات المختلفة لهدف التطوير".

وأضاف: "عندما وصلنا إلى مونديال 2018 لم نظهر بالشكل المناسب، وأرى أن رحيل البرتغالي كارلوس كيروش خطأ".

وواصل: "البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر صرّح بأن هناك أكثر من 15 منتخبًا تحت الفريق الأول في البرتغال، وهذا ما نريده لتطوير المنتخب".

ويعاني الاتحاد المصري من الانتقادات، خاصةً مع ظهور المنتخب المصري للشباب بشكل متواضع في بطولة كأس أفريقيا، والتي تُقام بمصر والمؤهلة إلى كأس العالم بإندونيسيا.

ورد وزير الرياضة المصري على ما يُقال عن تدخله لإنهاء أزمة القيد المتعلقة بنادي الزمالك، قائلًا: "لم نتدخل من قريب أو بعيد، هذا الشأن أمر يتعلق بالاتحاد المصري لكرة القدم".

وكان مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك صرّح في وقت سابق عن تدخل وزير الرياضة أشرف صبحي لإنهاء أزمة القيد بالنسبة للقلعة البيضاء مع اتحاد الكرة.

وانتهت أزمة القيد الخاصة بنادي الزمالك مؤخرًا بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن هذا الشأن داخلي، ليُحال الأمر إلى لجنة التظلمات التي أوصت بقيد صفقات الزمالك الجديدة، والتي تتمثل في الثلاثي أحمد بلحاج وناصر منسي ومحمود شبانة.

شارك: