ما فرص تأهل منتخب مصر للشباب بكأس أفريقيا تحت 20 عامًا؟

2023-02-24 18:24
لقطة من مباراة مصر وموزمبيق في بطولة كأس أفريقيا تحت 20 عاما (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صعّب منتخب مصر للشباب كثيرًا من موقفه في كأس أمم أفريقيا تحت 20 عامًا والمُقامة على أراضي الفراعنة، بعد أن مُني بهزيمة من نيجيريا بهدف دون رد، وقبلها تعادلًا سلبيًا مع منتخب موزمبيق.

وعلى الرغم من هذه البداية التعيسة، فإن منتخب مصر يمتلك عمليًا فرصًا للتأهل إلى ربع النهائي؛ إذ إن كل الخيارات مفتوحة على مصرعيها أمام كتيبة محمود جابر، بما في ذلك حالة الخسارة بالجولة الأخيرة.

المنتخب المصري سوف يواجه نظيره السنغالي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وضمن "أسود التيرانغا" بالفعل التأهل إلى ربع النهائي بالفوز على نيجيريا وموزمبيق في أول جولتين.

جدول مباريات منتخب مصر للشباب بكأس أمم أفريقيا تحت 20 عامًا

ويشارك في كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 20 عامًا، 12 منتخبًا، جرى توزيعها على 3 مجموعات، يتأهل عن كل مجموعة صاحبا المركزين الأول والثاني، بجانب أفضل منتخبين احتلا المركز الثالث، إلى الدور ربع النهائي.

في الأسطر التالية نتعرف على فرص منتخب مصر للشباب في بلوغ ربع نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 20 عامًا.

ما هي فرص تأهل منتخب مصر للشباب إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 20 عامًا؟

هناك أكثر من فرصة أمام المنتخب المصري للتأهل إلى ربع النهائي، والفرصة الأولى هي التأهل عبر المركز الثاني.

في هذه الحالة، تحتاج مصر إلى الفوز على السنغال بأكثر من هدف، وحينها يصل الفراعنة للنقطة الرابعة، مع خسارة نيجيريا على الجانب الآخر من موزمبيق.

إذا فازت موزمبيق على نيجيريا، تتساوى مع مصر في النقاط، هنا يتدخل فارق الأهداف، وإذا فازت مصر على السنغال بأكثر من هدف، تصبح غالبًا الأفضلية لها على حسب نتيجة المباراة الأخرى.

الفرصة الثانية، والأقرب من الناحية العملية، هي التأهل إلى الدور الثاني من خلال المركز الثالث.

في هذه الحالة تحتاج مصر إلى الفوز أيضًا على السنغال، مع تعادل أو فوز نيجيريا على موزمبيق، ثم انتظار رؤية أصحاب المركز الثالث في المجموعة الثانية والثالثة.

أما إذا تعادل المنتخب المصري مع السنغال، هناك فرصة لكن ضئيلة لتأهله، وذلك من خلال أن يفشل إحدى ثالث المجموعتين في بلوغ حاجز نقطتين، وينطبق الأمر نفسه على حالة الهزيمة.

متى موعد مباراة مصر والسنغال في كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 20 عامًا؟

المباراة الأخيرة في المجموعة والحاسمة، بين مصر والسنغال، تقام مساء السبت الموافق 25 فبراير 2023، على ستاد القاهرة الدولي.

وتنطلق صافرة بداية اللقاء في تمام السابعة مساءً بتوقيت مصر، الثامنة مساءً بتوقيت السعودية.

ترتيب مجموعة منتخب مصر للشباب في كأس أمم أفريقيا تحت 20 عامًا

الترتيبالفريقلعبفازتعادلخسرلهعليهالفارقالنقاط
1السنغال220040+46
2نيجيريا21011103
3مصر201101-11
4موزمبيق201103-31
شارك: