وزيرة فرنسية تهاجم حارس الأرجنتين بعد "سخريته" من مبابي

2022-12-23 19:22
حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز يثير الجدل بسخريته المتكررة من نجم فرنسا كيليان مبابي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

وصفت وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، اليوم الجمعة، سلوك اللاعبين الأرجنتينيين بعد الفوز بلقب مونديال كأس العالم قطر 2022 في قطر بـ"غير اللائق" و"السوقي"، إثر السخرية التي تعرّض لها نجم "الديوك" كيليان مبابي، خصوصًا من الحارس إيميليانو مارتينيز.

وصرّحت الوزيرة لإذاعة "أر تي إل" الفرنسية، قائلة: "بقدر ما عرف فريقنا الفرنسي كيف يخسر ببراعة، فإن الطريقة التي تصرّف بها هذا المنتخب الأرجنتيني بعد الفوز لم تكن لائقة".

وخصّت أوديا-كاستيرا بالذكر الحارس الأرجنتيني مارتينيز الذي شُوهد في موكب الاحتفال في بوينوس آيرس وهو يحمل دمية ووجهها يحمل صورة لمبابي، بعدما دعا زملاءه في غرفة الملابس إلى "دقيقة صمت من أجل مبابي".

مارتينيز رفع دمية عليها صورة لوجه مبابي

وتمكن مبابي من توقيع ثلاثية في المباراة النهائية التي عادت فيها فرنسا من التأخر مرتين، قبل أن تخسر أمام "ألبيسيليستي" بركلات الترجيح التي سجل فيها مبابي بنجاح الركلة الافتتاحية للديوك في مواجهة مارتينيز.

وواصلت الوزيرة الفرنسية انتقاد حارس "التانغو"، قائلة: "أجده مثيرًا للشفقة. إنه فِعلٌ سوقيٌّ وغير لائق، ولا يرقى إلى مستوى المناسبة"، قبل أن تعلن تأييدها للإجراء الذي اتخذه رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غرايت، بتوجيه رسالة إلى نظيره الأرجنتيني ينتقد فيها حدوث "تجاوزات" في الاحتفالات.

من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الفرنسي، أنه يعتزم تقديم شكاوى ضد المشجعين الفرنسيين الذين نشروا تعليقات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما أهدر كينغسلي كومان وأوريلين تشواميني ركلتين ترجيحيتين، فيما أهدر راندال كولو مواني فرصة في الأنفاس الأخيرة من الوقت الإضافي.

شارك: