وديع الجريء: 3 فرق أرادت مواجهة تونس قبل المونديال

2022-09-08 22:33
أرشيفية- من مشاركة المنتخب التونسي في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّد رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء، اليوم الخميس، أن تونس لم تدفع أي مقابل مادي لأي جهة، من أجل مواجهة منتخب البرازيل.

ويستعد منتخب "نسور قرطاج" لمواجهة المنتخب البرازيلي على ملعب "حديقة الأمراء"، في مباراة ودية ضمن استعدادات الفريقين للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والمُحدد إقامتها خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وخلال مؤتمر صحفي، حضره موقع"winiwn" على هامش توقيع عقد رعاية جديد، رد الجريء على الأخبار المنتشرة في بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول طلب البرازيل مبلغًا ضخمًا من أجل الموافقة على اللعب ضد تونس، قائلًا: "ننفي نفيًا قاطعًا هذا الأمر، نحن لم ندفع أي مبلغ مالي من أجل مواجهة منتخب البرازيل، بل سنستفيد رياضياً ومادياً من هذه المواجهة".

وأضاف: "يجب أن أتوجه بالشكر إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم؛ لأنهما قدما لنا دعمًا كبيرًا للحصول على موافقة اللعب على استاد "حديقة الأمراء" بباريس؛ إذ أننا حرصنا على خوض المباراة هناك، لأننا نمتلك جالية تونسية كبيرة في فرنسا".

وتابع الجريء، الذي يترأس الاتحاد التونسي لكرة القدم منذ عام 2012: "المنتخب البرازيلي هو المنظم للقاء، وكان يرغب هو الآخر في اللعب في ملعب "حديقة الأمراء"، لكنه وجد صعوبة للحصول على الموافقة"، وأشار الجريء إلى أن علاقات الاتحاد التونسي مع مسؤولي الفيفا والاتحاد الفرنسي قد أسهمت بصورة مؤثرة في تحديد ملعب "حديقة الأمراء" مسرحاً للمواجهة الودية المُرتقبة بين البرازيل وتونس.

وعن منافس تونس في المباراة الودية الأخرى، التي سيخوضها رجال المدرب الوطني جلال القادري في نهاية شهر سبتمبر الجاري، قال الجريء إن منتخبي جزر القمر وبوليفيا أرادا خوض مباراة ودية ضد تونس هذا الشهر، قبل أن يستدرك قائلاً: "(لكن) لم يتم الحسم بعد. قد يكون منتخب جزر القمر، ولكن إلى حد الآن لم يقع الاختيار على فريق؛ لأن الكلمة الأخيرة تبقى للجهاز الفني والجهاز الطبي لاختيار المنتخب الذي يمكن أن نواجهه قبل مباراة البرازيل، ومن بين المنتخبات المقترحة منتخب جزر القمر، وكان (هناك) أيضاً منتخب بوليفيا من بين المنتخبات المُقترحة، لكن لم تعد (الفكرة مطروحة) في البرنامج".

وأردف: "منتخب بلجيكا طلب مواجهة المنتخب يوم 18 نوفمبر، لكن ذلك غير ممكن لأن منتخبنا سيخوض أول مواجهة له في كأس العالم أمام الدنمارك يوم 22 نوفمبر ".

وقرر المنتخب التونسي، قبول دعوة الاتحاد السعودي لكرة القدم لإقامة معسكره الإعدادي الثالث والأخير، تحضيراً للمونديال، في المملكة العربية السعودية.

وقال الجريء في هذا الصدد : "لقد تلقينا دعوة رسمية من وزير الرياضة السعودي ورئيس الاتحاد السعودي لإجراء معسكر في السعودية بصفة مجانية، كما حصلنا على دعوات أخرى من دول خليجية، لكن على الأرجح ستكون وجهتنا السعودية أمام الإصرار الكبير من الجانب السعودي لاستضافتنا. سيتكفل الجانب السعودي بكل المصاريف، ولذلك نشكرهم كثيرًا على هذه الدعوة التي يشرفنا تلبيتها".

واختتم رئيس الاتحاد التونسي حديثه: "لقد اخترنا أن يكون المعسكر الأخير في السعودية انطلاقاً من يوم 6 نوفمبر القادم".

يُذكر أن قرعة كأس العالم قطر 2022 كانت قد أوقعت المنتخب التونسي ضمن المجموعة الرابعة للبطولة، إلى جانب منتخبات فرنسا (حامل اللقب) والدنمارك وأستراليا.

مجموعات كأس العالم 2022
شارك: