وجهة غريبة للتونسي حسن العياري محترف شيفيلد يونايتد

2022-09-03 01:12
التونسي حسن العياري يغادر نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي في إعارة تمتد لـ4 أشهر (twitter/19_ultras_19)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 أعلن نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إعارة لاعب المنتخب الأولمبي التونسي، حسن العياري، إلى نادي سكاربورو أتلتيك الناشط في دوري الدرجة السادسة الإنجليزي، وذلك بعقد يمتد لـ4 أشهر فقط؛ أي حتى شهر يناير/ كانون الثاني 2023.

واستغربت فئة من الجماهير التونسية الخطوة التي أقدم عليها اللاعب وفريقه شيفيلد يونايتد، خاصة أن العياري نجح في تقديم مستويات مميزة مع الفريق الرديف لنادي شيفيلد، وقاده للتتويج بلقب دوري الدرجة الأولى تحت 23 عامًا خلال الموسم الكروي 2021-22، مع تمكنه من تسجيل عدة أهداف وتقديم تمريرات حاسمة طيلة مشوار الفريق نحو حصد لقب الدوري.

وكان الجهاز الفني لفريق شيفيلد يونايتد قرر تصعيد حسن العياري للتدرب مع الفريق الأول خلال عدة مناسبات، وذلك بعد تألق الجناح التونسي بصورة لافتة مع فريق الشباب طيلة جولات الموسم الكروي الماضي.

مشوار التونسي حسن العياري

والتحق العياري قبل 10 سنوات بأكاديمية ريد بولز، قبل أن يلعب في سيدار ستارز وأكاديمية نيويورك في الولايات المتحدة، ثم سافر مع عائلته إلى أيرلندا، حيث لعب في براغا واردز وكليفتونفيل، إلى أن حط الرحال في شيفيلد يونايتد الذي تألق معه في فئة الصغار وفريق تحت 23 سنة.

ووقّع العياري، المولود من أب تونسي وأم ليتوانية ويملك الجنسيتين التونسية والأمريكية، على أول عقد احترافي له في مسيرته الكروية في يوليو/ تموز 2021 مع شيفيلد.

اللاعب صاحب الـ20 عامًا لم يسبق له أن تلقى دعوة لتمثيل منتخبات أمريكا وليتوانيا، وهو ما شجع الاتحاد التونسي لكرة القدم على الدخول في اتصالات من أجل استقطابه لتمثيل "نسور قرطاج".

وشارك العياري في ديسمبر/ كانون الأول 2020 لأول مرة مع تونس، وذلك في الدورة التأهلية لكأس أمم أفريقيا تحت 20 سنة، وشارك مع منتخب تونس للشباب في نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة، والتي أُقيمت في موريتانيا عام 2021.

شارك: