بعد اعتزال الجيل الحالي.. تشكيلة أحلام تونس عقب مونديال قطر

2022-04-10 23:00
حنبعل المجبري (الأعلى يمين) وإسماعيل الغربي (يسار) ضمن تشكيلة تونس المتوقعة مستقبلا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد نهائيات كأس العالم "قطر 2022" نهاية المسيرة الدولية لعدد من لاعبي منتخب تونس الذي سيسجل حضوره للمرة السادسة في المونديال، بعد 5 مشاركات سابقة أعوام 1978 في الأرجنتين و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في ألمانيا و2018 في روسيا.


العديد من نجوم منتخب "نسور قرطاج"، على غرار وهبي الخزري ويوسف المساكني وعلي معلول ونعيم السليتي، يفكرون في الاعتزال دوليا، وقد تركوا تلميحات واضحة في هذا الخصوص، وبالذات الخزري الذي أشار صراحة إلى أن المونديال القطري قد يعرف ظهوره الأخير بقميص المنتخب التونسي، في حالة الإخفاق في بلوغ الدور الثاني.
 

وعلى جانب آخر، تشهد ملاعب كرة القدم في دوريات أوروبية مختلفة بروز وتألق مجموعة من المواهب التونسية، على غرار أنيس بن سليمان مع بروندبي الدنماركي، وحنبعل المجبري مع مانشستر يونايتد، وعمر الرقيق الذي صعد في الفترة الأخيرة لخوض التدريبات مع الفريق الأول لنادي أرسنال الإنجليزي، وكذلك حسن العياري، لاعب شيفيلد يونايتد الإنجليزي.


في السطور القادمة، يرصد لكم موقع "winwin" التشكيلة المُتوقع لها أن تحمل لواء المنتخب التونسي خلال الأعوام القادمة.

حراسة المرمى: إلياس الدامرجي
 

يلعب إلياس الدامرجي (19 عاما) لصالح نادي ستاد رين الفرنسي، وسبق أن انضم للفريق الأول لرين في عدة مباريات ببطولة الدوري الفرنسي، منذ الموسم الكروي 2019-2020، كما شارك مع الفريق في مسابقة الدوري الأوروبي في مواجهة كلوج الروماني خلال نفس الموسم (2019-20)، وأمام ليستر سيتي الإنجليزي خلال الموسم الكروي الحالي 2021-22، وهو حاليا حامي عرين الفريق الرديف في ستاد رين.


عمر الرقيق ومنتصر الطالبي في خط الدفاع
 

من المُتوقع أن يضم خط الدفاع المُستقبلي لمنتخب تونس كلا من عمر الرقيق، لاعب أرسنال، ومنتصر الطالبي، محترف فريق روبين كازان الروسي، وسمير القلمامي، الظهير الأيمن لنادي نيس الفرنسي، لكن القلمامي المولود لأب تونسي وأم بولندية لا يزال لم يحسم اختياره للمنتخب الأول الذي سيمثله بين تونس وبولندا، إذ يلعب حاليا مع المنتخب البولندي تحت 19 عاما.
 

هناك أيضًا يان فاليري الذي يلعب في ساوثهامبتون الإنجليزي، والظهير الأيسر رائد الجزيري، البالغ من العمر 19 عاما، والناشط في صفوف فريق أودينيزي الإيطالي.

إلياس السخيري يقود وسط الميدان
 

من المتوقع أن يقود السخيري منظومة الوسط في تشكيلة "المستقبل القريب" للمنتخب التونسي، وهناك المجبري الذي أظهر موهبته الكروية الكبيرة مع فريقه مانشستر يونايتد، وظهر لأول مرة مع منتخب تونس الأول في يونيو/ حزيران 2021، ولعب مع منتخب تونس 12 مباراة دولية حتى الآن.


أيضا يبرز اسم إسماعيل الغربي (18 عاما)، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ويلعب الغربي في مركز صانع الألعاب، ويمتاز بإمكاناته الفنية الرائعة فضلا عن رؤيته المميزة التي تسمح له بصناعة العديد من الأهداف، وكذلك يبرز اسم عيسى العيدوني، لاعب فريق فرينتسفاروشي المجري.
 

تلبية لنداء الجماهير.. يوسف الشرميطي في الهجوم المستقبلي لمنتخب تونس

يوسف الشرميطي هو المطلب الأول للجمهور التونسي من أجل تعزيز هجوم الفريق القومي في الوقت الحالي؛ نظرا لغياب المهاجم الهداف في مختلف المنتخبات الوطنية التونسية.. كذلك يبرز اسم هيثم حسن، لاعب فريق فياريال الإسباني، وهو من أب مصري وأم تونسية، كما يحمل الجنسية الفرنسية، وسبق له اللعب في المراحل السنية المختلفة للمنتخب الفرنسي.


أسماء أخرى يمكنها تقديم الإضافة من المحترفين في أوروبا، مثل أنيس بن سليمان وسامي شوشان وعثمان جبريل وشايم الجبالي وأيمن السليتي وزكي العمدوني وحسن العياري، في تشكيلة يصفها محللون بـ"تشكيلة الأحلام التونسية".

شارك: