على طريقة فابريغاس.. ياسين العياري يسجل في الدوري السويدي

2022-08-14 19:51
التونسي ياسين العياري لاعب نادي آيك سولنا السويدي (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل التونسي ياسين عباس العياري هدفًا أسهم به في تعادل فريقه أيك سولنا بنتيجة 2-2 أمام فريق فارنامو، الأحد 14 أغسطس/ آب، في إطار الجولة الـ18 من بطولة الدوري السويدي الممتاز.

وجاء هدف العياري في الدقيقة الـ44 من زمن المباراة، بعد أن استلم الكرة على مقربة من منطقة الجزاء، قبل أن يرسل الكرة بقوة نحو المرمى على طريقة الإسباني سيسك فابريغاس، اللاعب السابق لبرشلونة الإسباني والحالي لكومو الإيطالي، حسب ما أشار إليه متابعون.

هدف العياري في شباك فارنامو

وجاء هدف العياري أمام فريق فارنامو ليكون ثاني أهدافه خلال هذا الأسبوع، إذ نجح يوم الخميس 11 أغسطس في تسجيل هدف آخر في مواجهة سكينديجا المقدوني، أسهم به في فوز فريقه بنتيجة 2-1 والعودة بورقة الترشح للدور التمهيدي الأخير من تصفيات التأهل إلى دور المجموعات لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم.

ويرغب المنتخب التونسي لكرة القدم في الحصول على خدمات العياري، البالغ من العمر 18 عامًا، قبل أن يخطفه المنتخب السويدي أو المغربي، وفقًا لما تجزم به تقارير متنوعة.

ويمتلك لاعب الوسط الشاب فرصة تمثيل 3 منتخبات؛ وهي تونس بلد والده، والمغرب بلد والدته، وكذلك السويد بلد مولده.

ويلعب العياري حالياً لصالح منتخبات السويد للفئات السنية، ولم يحسم بعد مستقبله الدولي على مستوى المنتخب الأول، لكن الاتحاد التونسي بدأ مساعيه لإقناع اللاعب بتمثيل "نسور قرطاج"، وذلك حسب تصريحات سابقة لوالد اللاعب، عبد العزيز العياري، لموقع "winwin".

وبدأ العياري مسيرته باللعب مع شباب أيك السويدي، الذي رقّاه الموسم الماضي للفريق الأول الذي شارك معه حتى الآن في 35 مباراة.

ووفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي، فإن القيمة السوقية لبطاقة العياري تبلغ 500 ألف يورو.

وحسب ما أكده موقع "إكسبرس" السويدي يوم الجمعة 12 أغسطس، فإن العياري يحظى باهتمام فريق فياريال الإسباني الذي يهدف للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

شارك: