وجهة جديدة لبيتسو موسيماني بعد فشله في دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-28 21:54
الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق لأبها (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترن اسم المدرب الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني المدير الفني السابق لنادي أبها السعودي السابق، بتدريب نادٍ جديد، بعد أقل من 24 ساعة من إعلان رحيله.

وكان بيتسو موسيماني قد تولى تدريب أبها، في 11 يناير/كانون الثاني الماضي، من بعد رحيله عن الوحدة الإماراتي، ولكنه غادر النادي الأبيض والأزرق بعد فشله في البقاء في دوري روشن السعودي، حيث هبط إلى دوري يلو الدرجة الأولى، بعد الخسارة من الحزم في الجولة الأخيرة (2-1).

وخرج موسيماني في تصريحات صحفية عقب نهاية المباراة، مؤكدًا فيها رحيله عن أبها، حيث قال: "لقد غامرت عندما وافقت على تدريب أبها، عقدي مع الفريق انتهى، وليس هُناك شيء حول استمراري من عدمه".

ما وجهة بيتسو موسيماني القادمة بعد الرحيل عن أبها؟

وذكرت تقارير صحفية أنه كان هُناك ترقب لموقف موسيماني من البقاء مع أبها من عدمه حتى في حال البقاء في دوري روشن السعودي، لكن المدرب السابق للأهلي أعلن رحيله وسط أنباء عن رغبة أحد الأندية في جنوب أفريقيا في التعاقد معه.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "ذا سيتيزين" الجنوب أفريقية، فإن نادي كايزر تشيفز صاحب المركز العاشر في دوري جنوب أفريقيا يرغب في التعاقد مع بيتسو موسيماني.

ويُعاني كايزر تشيفز في الدوري الجنوب أفريقي هذا الموسم، وبعد مرور 30 جولة في المسابقة الجنوب أفريقية، لم يفز إلا في تسعة لقاءات وتعثر في 21 مباراة، حيث تلقى الهزيمة في 12 مواجهة وتعادل في 9 لقاءات، ويملك في رصيده 36 نقطة فقط.

وقالت الصحيفة إنه ليس من المعروف ما إذا كان يرغب في العودة إلى جنوب أفريقيا من جديد، لكن إدارة كايزر تشيفز ترغب بقوة في تعيين المدرب السابق للأهلي المصري مديرًا فنيًا للفريق.

وخلال مسيرته، تولى موسيماني تدريب العديد من الأندية، ومن بينها ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي والأهلي المصري، بالإضافة إلى الأهلي السعودي بجانب الوحدة الإماراتي، وأخيرًا أبها السعودي، كما سبق له تدريب منتخب أفريقيا من قبل.

وخلال مسيرته سبق أن توج موسيماني بلقب دوري أبطال أفريقيا في 3 مناسبات، مرة واحدة مع صن داونز، ومرتين مع المارد الأحمر، كما توج بلقب دوري جنوب أفريقيا في 4 مرات مع صن داونز، كما نال لقب دوري يلو مع أهلي جدة وبرونزية مونديال الأندية عام 2021 مع الأهلي المصري.

شارك: