وثيقة مسربة تكشف تأجيل يوفنتوس دفع جزء من راتب رونالدو

2023-01-19 16:32
البرتغالي كريستيانو رونالدو بقميص فريقه الأسبق يوفنتوس الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أظهرت وثيقة سرية مسربة أن يوفنتوس الإيطالي أبرم اتفاقًا مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في 2020 لتأجيل دفع أربعة أشهر من راتب اللاعب، وفقًا لما نشرته صحيفة "كورييري ديلا سيرا" اليوم الخميس.

وأخفى يوفنتوس هذه الوثيقة التي أُطلِق عليها في إيطاليا "الخطاب السري" الخاص بكريستيانو، إذ زعم النادي وقتها أنه خفّض رواتب لاعبيه لتخفيف وطأة الوضع الاقتصادي الناتج عن الجائحة.

وكشف مكتب المدعي العام أن الاتفاقية كانت لتأجيل دفع الرواتب وليس تخفيضها لدفعه، موضحًا أن رواتب الأشهر التي تم تأجيل دفعها لم تظهر في ميزانية تلك السنة المالية، وهو ما اعتبره مكتب المدعي العام جريمة احتيال ضريبي.

وصادرت الشرطة المالية الإيطالية الوثيقة في 23 مارس/ آذار 2022، خلال عملية تفتيش أجريت على مكاتب يوفنتوس، ويظهر فيها توقيع المدير الرياضي الإيطالي آنذاك فابيو باراتيشي.

ولم يكتفِ اليوفي بالاتفاق مع كريستيانو فقط على تأجيل المدفوعات، إذ توصل العديد من لاعبي الفريق آنذاك مثل الأرجنتيني باولو ديبالا والإيطالي جورجيو كيليني إلى نفس الاتفاق مع النادي الإيطالي.

الوثيقة المسربة للاتفاق مع رونالدو تثير الجدل الإعلامي

وتجدر الإشارة إلى أن يوفنتوس بعد مرور 18 جولة في الدوري الإيطالي يحتل المركز الثالث برصيد 37 نقطة، متأخرًا بفارق 10 نقاط عن نابولي المتصدر برصيد 47 نقطة.

شارك: