والد يوسف الأمين يكشف حقيقة اعتذار نجله عن عدم تمثيل العراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-01 23:14
محترف أينتراخت براونشفايغ الألماني، يوسف الأمين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبّب الاعتذار الثاني لمحترف أينتراخت براونشفايغ الألماني، يوسف الأمين، عن تلبية الدعوة لتمثيل المنتخبات العراقية، في ردود فعل في وسائل الإعلام المحلية، وأحدث انقسامًا في مواقع التواصل الاجتماعي بين الجماهير.

وكان يوسف الأمين، الذي مثّل منتخب العراق في كأس العالم للشباب بالأرجنتين، قد جدّد اعتذاره عن عدم الوجود مع منتخب "أسود الرافدين" في بطولة الأردن الدولية، المقرّرة إقامة منافساتها في عمّان بين 13 و17 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، بمشاركة أصحاب الأرض وإيران وقطر.

وهذا الاعتذار يُعَدّ الثاني للاعب العراقي المولود في ألمانيا، من أبوين عراقيين، حيث سبق له رفض دعوة مماثلة الشهر الماضي، من الكادر الفني للمنتخب العراقي الأولمبي، بالوجود في التصفيات الآسيوية تحت سن 23 عامًا، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وبرّر والد اللاعب في تصريحات إعلامية أن نجله تواصل مع مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، وأبلغه بأن فريقه أينتراخت براونشفايغ، الناشط في الدوري الألماني للدرجة الأولى، يصارع من أجل البقاء، وطلب منه المدرب الألماني عدم الالتحاق ببعثة المنتخب الوطني، من أجل مساعدة الفريق وانتشاله من المركز الأخير.

وأضاف والد يوسف الأمين أن نجله يتشرف بتمثيل المنتخب العراقي، ولا صحة للأخبار المتداولة بأن نجله لا يريد تمثيل منتخب بلده الأم، مشيرًا إلى أنه طلب في اتصاله مع الإسباني كاساس أن يبقى مع فريقه الألماني، كون منافسات الدوري الألماني للدرجة الأولى لا تتوقف في أيام التوقف الدولي، المعتمدة من "فيفا".

ووُلد يوسف الأمين في مدينة إيسين الألمانية في 21 أغسطس/ آب من عام 2003، بدأت مسيرته مع كرة القدم حين كان عمره 15 عامًا مع أكاديمية نادي دورتموند، وفي صيف 2022، قرّر مغادرة ألمانيا لخوض تجربة جديدة، لينتقل إلى رديف نادي فينورد الهولندي بصفقة بلغت قيمتها 400 ألف يورو، وعاد إلى ألمانيا أغسطس/آب الماضي، ليمثّل أينتراخت براونشفايغ. 

وارتدى يوسف أمين قميص منتخب ألمانيا تحت 19 عامًا، وخاض مع "المانشافت" 10 مباريات سجل خلالها هدفين، وفي أبريل/نيسان الماضي، قرّر تمثيل المنتخبات العراقية، ولعب مع منتخب "ليوث الرافدين" في مونديال الشباب بالأرجنتين، شارك في المباريات الـثلاثة ضمن دور المجموعات، أمام الأوروغواي وتونس وإنجلترا.

شارك: