تأكيدًا لانفراد winwin| كاساس يستدعي حيدر لصفوف منتخب العراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-01 16:46
اللاعب علي حيدر (يسار) إلى مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر خاصة لموقع winwin أن مدرب منتخب العراق، الإسباني خيسوس كاساس، وضع لاعب ستوك سيتي الإنجليزي تحت 21 عامًا، علي حيدر، ضمن القائمة النهائية التي ستشارك في بطولة الأردن الدولية، المقررة إقامة منافساتها في عمّان بين 13-17 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، بمشاركة أصحاب الأرض وإيران وقطر.

وأوضحت المصادر المصادر إن خيسوس كاساس استدعى الموهبة العراقية الشابة، ابن الـ17 ربيعًا، إلى صفوف منتخب “أسود الرافدين” على الرغم من رفض الكادر الفني للمنتخب الأولمبي العراقي، تحت 23 عامًا، استدعاء علي حيدر بحجة أنه ما زال صغيرًا، ويجب أن يتدرج باللعب مع منتخب الشباب، قبل تمثيل بقية المنتخبات.

وكان موقع winwin قد كشف في وقت سابق أن مدرب المنتخب العراقي تمسك بفكرة استدعاء اللاعبين الشباب لصفوف المنتخب الأول في المرحلة المقبلة، رافضًا الانتقادات التي تعرّض لها من وسائل الإعلام المحلية، ضاربًا الأمثلة تجارب منتخبي إسبانيا وكرواتيا، بأن أبواب المنتخب للجميع دون النظر للعمر.

وشدّد المدرب الإسباني خيسوس كاساس على أنه لا يستمع كذلك للأصوات التي تطالبه باستبعاد اللاعبين الكبار، فالمقياس بالنسبة إليه واحد لا يتغير، اللاعب بالعطاء والعمر مجرد رقم، مستشهدًا بنجم منتخب كرواتيا وريال مدريد، لوكا مودريتش، الذي يواصل اللعب والعطاء مع منتخب كرواتيا.

ورحبت الجماهير العراقية بقرار ضم علي حيدر لصفوف المنتخب العراقي، منتقدين التصريحات السابقة لمساعد مدرب المنتخب الأولمبي، نزار أشرف، والتي قال فيها إنهم لم يستدعوا حيدر لمصلحته، كونه ما زال لاعبًا صغيرًا بالعمر، ويجب ألا يستعجل في نيل فرصة اللعب مع المنتخب الأولمبي.

شارك: