مدرب العراق السابق يكشف حواره الخاص مع درجال بخصوص كاساس

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-29 23:45
الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي (يسارًا) وإلى جانبه عدنان درجال رئيس اتحاد الكرة العراقي وخلف جلال عضو الاتحاد (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدرب منتخب العراق السابق وفريق النفط الحالي، باسم قاسم، تفاصيل الجلسة الخاصة التي جمعته مؤخرًا مع رئيس اتحاد الكرة، عدنان درجال.

وأكد قاسم في تصريحات إعلامية أنه عقد حوارًا مطولًا مع درجال في منزل الأخير، بخصوص مناقشة وضع المنتخب العراقي في المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أنه قدّم له النصيحة الصادقة، بضرورة الجلوس مع الإسباني خيسوس كاساس، ومناقشته بكلِّ التفاصيل التي تخص مرحلة الإعداد لـبطولة كأس آسيا-قطر 2023.

ويلعب المنتخب العراقي في المجموعة الـ4 لكأس آسيا التي ستقام في قطر شهر يناير/ كانون الثاني المقبل؛ حيث سيلاقي العراق منتخب إندونيسيا في المباراة الأولى يوم 15 يناير، ومن ثم يواجه اليابان يوم 19 من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعات بملاقاة فيتنام في الـ24 منه.

وطالب مدرب منتخب "أسود الرافدين" بين عامي 2017 و2018، رئيس اتحاد الكرة العراقي بعقد اجتماعات دورية مع الكادر الفني الإسباني، والطلب منهم تقديم تفسيرات فنية "منطقية" على مسألة كثرة الاستدعاءات للاعبين، وعدم الثبات على التشكيلة.

وشدّد مدرب فريق النفط، الناشط في الدوري العراقي الممتاز، على أن السؤال من قبل رئيس الاتحاد لا يعني التدخل في عمل المدرب، بقدر مراقبة استراتيجية العمل وتقييمها، لافتًا إلى أنه كان يستمع جيدًا لآراء المختصين والجماهير، ويقف أحيانًا لثلاث ساعات لسماع بعض الملاحظات، فلا خاب من استشار، حسب تعبيره.

وقال قاسم، الذي مثّل المنتخب العراقي في مونديال المكسيك 1986: "الإسباني خيسوس كاساس يملك أسهل فرصة في الوصول إلى كأس العالم 2026، والحكم على استمراره هو المستوى الفني الذي سيظهر به المنتخب في كأس آسيا المقبلة، إن كان جيدًا يجب تجديد الثقة به، وفي حال تواضع الأداء، لا بد من التغيير الفوري لمصلحة المنتخب".

شارك: