هيمنة أرجنتينية.. لمن ذهبت الجوائز الفردية في كوبا أمريكا؟

2021-07-11 07:06
ليونيل ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في بطولة كوبا أمريكا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج ليونيل ميسي، قائد الأرجنتين، بجائزتي أفضل لاعب وأفضل هداف في النسخة الـ 47 من بطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021"، ليُكمل المهاجم صاحب الـ 34 عاما ليلة استثنائية حصد خلالها باكورة ألقابه الدولية رفقة راقصي التانغو.


وسجل أنخيل دي ماريا هدفا قُرب منتصف الشوط الأول، ليمنح الأرجنتين انتصارا غاليا (1-0) على البرازيل المُضيفة، في المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2021، والتي أُقيمت صبيحة اليوم الأحد (11 يوليو/ تموز) بالتوقيت العالمي، أمام جماهير محدودة تزينت بها مدرجات ملعب "ماراكانا" الشهير.


وقدم ميسي مستويات كبيرة في المباريات السبع التي خاضتها الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا 2021؛ مُسهما بـ 9 أهداف (سجل 4، صنع 5)، ليُتوج بجائزة أفضل لاعب، لكنه، وحسب مرسوم صادر مُسبقا عن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، فإن ميسي اُختير كأفضل لاعب في البطولة مناصفةً مع البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا، وفقا لاستنتاجات لجنة الدراسات الفنية التابعة للجامعة القارية.


وتساوى ميسي في صدارة هدافي البطولة مع الجناح الكولومبي لويس دياز، برصيد 4 أهداف لكليهما، لكن النجم الأرجنتيني حسم جائزة "أفضل هداف" لصالحه مع امتلاكه حصيلة أكبر من التمريرات الحاسمة، وفقا لما أوردته منصة "سبورتس كيدا" العالمية.


وأكمل إيميليانو مارتينيز نصيب الأرجنتين من الألقاب الفردية بحصده جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة، مع حصول النجم البرازيلي المُخضرم تياغو سيلفا على جائزة أفضل مدافع.


الجوائز الفردية في بطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021":

  • أفضل لاعب: الأرجنتيني ليونيل ميسي؛
  • أفضل حارس مرمى: الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز؛
  • أفضل مدافع: البرازيلي تياغو سيلفا؛
  • أفضل هداف: الأرجنتيني ليونيل ميسي.
شارك: