هيدينك يؤكد جاهزية أستراليا للقتال في كأس العالم 2022

2022-09-22 11:00
الهولندي غوس هيدينك مساعد مدرب منتخب أستراليا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الهولندي غوس هيدينك، أن منتخب أستراليا، سيذهب للقتال في بطولة كأس العالم 2022،  والتي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وعاد غوس هيدينك -الذي اعتزل التدريب- إلى منتخب أستراليا، كمساعد للمدرب غراهام أرنولد، لتحضير أستراليا قبل المشاركة في مونديال قطر 2022، حيث سبق لهيدينك وأن قاد منتخب أستراليا للتأهل إلى كأس العالم 2006، بعد أن امتد غيابه عن البطولة 32 عامًا، ووصل معهم إلى الدور ثمن النهائي.

هيدينك يساعد مدرب منتخب أستراليا لإعداد الفريق لبطولة كأس العالم 2022

وقال هيدينك، في تصريحات نقلتها صحيفة سيدني مورنينغ هيرالد الأسترالية:" أرنولد قام بعملٍ كبير، وقادهم للتأهل إلى كأس العالم 2022، ويركز على العامل البدني مع لاعبيه، بالإضافة لحضورهم الذهني الكبير".

وتابع هيدينك، حديثه:" لاعبو منتخب أستراليا جاهزون فنيًا وبدنيًا وذهنيًا لمونديال قطر، وسيقاتلون في البطولة، وعليهم الحذر في المباريات الودية حتى لا يتعرضوا للإصابة، وسنعمل على خطة بديلة في حال حدوث أي إصابة".

وبيّن هيدينك، أن أرنولد استدعى 31 لاعبًا، لخوض مباراتين وديتين أمام نيوزيلندا، وسيقوم بعدها باختيار اللاعبين الأفضل لقائمته النهائية لبطولة كأس العالم والمكونة من 26 لاعبًا.

وذكر هيدينك، أن تجربته بتدريب منتخب أستراليا، هي من أفضل تجاربه التدريبية، على عكس ما يقال أن أفضل تجاربه هي تدريب تشيلسي وريال مدريد، مشددًا على سعادته بالعودة إلى تدريب أستراليا.

وأوقعت قرعة كأس العالم 2022، منتخب أستراليا في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات فرنسا و الدنمارك وتونس.

شارك: