هولندا والأرجنتين | قمة تصفية الحسابات بين فان غال ودي ماريا

2022-12-05 19:05
المدرب لويس فان غال والجناح أنخيل دي ماريا في مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد مباراة هولندا والأرجنتين على ملعب لوسيل حسابا معلقا بين المدير الفني للطواحين الهوائية، لويس فان غال، من جانب وجناح التانغو، أنخيل دي ماريا، من جانب آخر، خلال اللقاء الذي سيُقام في الدور ثمن النهائي من كأس العالم قطر 2022.

وستمثل مواجهة هولندا فرصة لدي ماريا من أجل تصفية حساباته مع المدرب الهولندي، في حال قدرته على اللحاق بها؛ إذ يعاني من حمل عضلي زائد قد يهدد مشاركته في اللقاء، رغم تأكيد تقارير أن الفريق الطبي لمنتخب التانغو يعمل على تجهيزه ليلتحق بالمباراة.

وكان خلاف كبير قد دار بين فان غال ودي ماريا خلال وجودهما معا في مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال موسم 2014-15، واضطر بعدها الجناح الأرجنتيني للرحيل عن الشياطين الحمر.

وقال دي ماريا في تصريحات سابقة عن مدرب هولندا الحالي: "في مانشستر بدأت أول شهرين بشكل جيد للغاية، ثم دخلت في خلاف مع فان غال، لم تعد الأمور تسير بالطريقة نفسها، المدرب يقرر ما إذا كنت تلعب أم لا، وعدم اللعب يقتلك، كان أسوأ مدرب عايشته في مسيرتي".

وفي المقابل انتقد فان غال عدم قدرة دي ماريا على التكيف مع أجواء اللعب، قائلا: "عليه استعادة ثقته بنفسه، وعدم ارتكاب أخطاء، والتطور بصورة أكبر"، ليرحل بعدها اللاعب إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 63 مليون يورو، عقب موسم واحد من انضمامه إلى صفوف مانشستر يونايتد، قادما من ريال مدريد بمبلغ 75 مليون يورو.

جدير بالذكر أن منتخب التانغو أقصى "الطواحين" من نصف نهائي كأس العالم 2014 بركلات الترجيح، وتُوج باللقب على حسابه في المباراة النهائية لمونديال 1978، في حين أقصى المنتخب الهولندي نظيره الأرجنتيني في مونديال 1998.

شارك: