نجوم الأرجنتين فخورون بالوصول إلى ربع نهائي مونديال قطر

2022-12-04 09:32
فرحة كبيرة من نجوم المنتخب الأرجنتيني بعد الفوز على أستراليا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب نجوم المنتخب الأرجنتيني عن سعادتهم الكبيرة بتخطي حاجز الدور ثُمن النهائي لنهائيات كأس العالم قطر 2022، والوصول إلى ربع النهائي، لملاقاة المنتخب الهولندي الذي فاز بدوره 3-1 على منتخب الولايات المتحدة.

وجاء تأهل منتخب التانغو إلى هذا الدور بعد الفوز على المنتخب الأسترالي، أمس السبت بهدفين مقابل هدف واحد، في المواجهة التي استضافها استاد أحمد بن علي.

دي بول: المهمة لم تكن سهلة

وقال رودريغو دي بول، لاعب وسط المنتخب الأرجنتيني، إن المهمة لم تكن سهلة على الإطلاق، وإن المنتخب الأسترالي كان منافسًا صعبًا ولعب بديناميكية كبيرة واستطاع تشكيل الخطورة في عدة مناسبات.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا: "منتخب أستراليا منافس قوي بدنيًا، ويملك سرعات على مستوى الأجنحة. اعتمد على الاستحواذ والسيطرة على الكرة أطول وقت ممكن والضغط على حامل الكرة".

وختم دي بول بالقول: "هدفنا تحقيق شيء لبلدنا وإسعاد جماهيرنا، وأملنا العودة بالكأس، نعرف أن الأمر مبكر جدًا ولكن هذا ما نفكر فيه".

أليستير: سعيد بالتأهل إلى ربع النهائي

بدوره أبدى أليكسيس أليستير سعادته بوصول المنتخب إلى الدور ربع النهائي، قائلًا: "نحن فخورون جدًا بهذا الأداء والنتيجة"، مشددًا على أن المنتخب الأرجنتيني أراد الاستمرار على نفس المنوال الذي أنهى به دور المجموعات، وتحقيق انتصاره الثالث، وأن يلعب عناصره كفريق واحد.

ومن ناحيته، قال إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى منتخب الأرجنتين، إن التأهل إلى الدور ربع النهائي يزيد من حجم المسؤوليات على اللاعبين، مؤكدًا أنهم جاؤوا إلى قطر بهدف تحقيق الفوز، موضحًا: "كنا نعرف أنه في حالة الخسارة سنكون خارج كأس العالم، لذلك قاتلنا منذ البداية وحاولنا فعل كل شيء من أجل جماهيرنا".

وأضاف الحارس البالغ من العمر 30 عامًا: "لقد كانت المباراة صعبة للغاية، لكن ميسي دائمًا يقدم لنا الحلول وتمكنا من بسط سيطرتنا"، وأكمل: "لم يكن لدينا أي شك في أنفسنا، فكرنا فقط في إسعاد جماهيرنا وحاولنا ألا نلعب بمبدأ المغامرة ثم أظهرنا أننا هنا للفوز".

مارتينيز: خضنا مباراة صعبة

وبدوره، أعرب المدافع ليساندرو مارتينيز عن سعادته بالفوز الذي حققه منتخب بلاده على منتخب أستراليا، والتأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة، قائلًا: "لقد حققنا الانتصار الثالث لنا في البطولة، خضنا مباراة صعبة وكان هدفنا الفوز ونجحنا في تحقيق ذلك.. الوصول إلى ربع النهائي يعد أمرًا مهمًا، أنا سعيد بذلك".

وأضاف: "لم نقدم أفضل أداء، لكن الفوز مهم لنا، نعمل بشكل جيد كفريق، وعلينا أن نلعب بشكل أفضل، اليوم أظهرنا ما يمكننا فعله وأدينا بشكل مختلف".

ويصطدم المنتخب الأرجنتيني في الدور ربع النهائي بالمنتخب الهولندي الذي تأهل على حساب المنتخب الأمريكي بفوزه عليه بنتيجة 3-1، حيث ستقام المواجهة يوم الجمعة المقبل على ملعب "لوسيل" في تمام الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة.

شارك: