هل يُضحي ريال مدريد برودريغو بسبب صفقة مبابي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-11 21:28
البرازيلي رودريغو نجم ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوضحت تقارير صحفية إسبانية موقف نادي ريال مدريد من التخلي عن خدمات الدولي البرازيلي، رودريغو غوس، جناح الفريق، في نافذة الانتقالات الصيفية القادمة، في ظل اقتراب النادي الملكي من إتمام التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان.

وحصل ريال مدريد على توقيع كيليان مبابي، وفقًا لتقارير صحفية، بعدما توصل إلى اتفاق مع النجم الفرنسي، على الانتقال إلى "الميرينغي" بعقد مدته خمس سنوات، حتى 30 يونيو/ حزيران 2029، على أن ينضم بالمجان عقب نهاية الموسم الجاري، اعتبارًا من الأول من يوليو/ تموز القادم.

موقف ريال مدريد من بيع رودريغو بسبب كيليان مبابي

ووفقًا لما أوردته صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية، فإن إدارة ريال مدريد لا تُفكر على الإطلاق في التخلي عن خدمات رودريغو.

وقالت الصحيفة رغم تراجع أداء رودريغو وأرقامه حتى الآن لهذا الموسم، فإن المسؤولين في ريال مدريد لا يفكرون في الاستغناء عن النجم البرازيلي، إذ يُعتقد أنه قد يكون له دور في نجاح الهجوم في الموسم القادم مع وجود كيليان نفسه.

وتراجع أداء رودريغو هذا الموسم مُقارنةً بالموسم الماضي، حيث يُسجل هدفًا كل 121 دقيقة، ويحتاج إلى 9.25 تسديدات من أجل تسجيل هدف، وهو رقم متراجع للغاية، مُقارنةٍ بالإنجليزي جود بيلينغهام الذي يُسجّل هدفًا كل (3.25 تسديدات)، والبرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي يحتاج إلى (6.25 تسديدات) لتسجيل هدف.

أرقم رودريغو غوس مع ريال مدريد حتى (11 مارس/آذار 2024)

البطولةالمباريات الأهداف التمريرات الحاسمةإجمالي الدقائق
الدوري الإسباني28851,944
دوري أبطال أوروبا832609
كأس ملك إسبانيا21-111
كأس السوبر الإسباني211182
الإجمالي401382,846

وأشارت الصحيفة إلى أنّ المُقربين من رودريغو يعتبرون أن وجوده في الملعب على الجهة اليمنى هو الذي تسبب في تراجع سجله التهديفي، خاصةً أنه اضطر إلى فعل ذلك من أجل سد احتياجات الفريق هذا الموسم.

وشدد التقرير على أنّ رودريغو نفسه لا يُفكر في خطوة الرحيل، إذ يُعد حريصًا على اللعب في الجهة اليمنى لا اليسرى مع وجود كيليان مبابي.

يُذكر أنّ كيليان مبابي يرفض كل محاولات باريس سان جيرمان لتمديد عقده، والذي ينتهي مع النادي الباريسي بعد 3 أشهر، وتحديدًا في 30 يونيو 2024.

شارك: