هل يواصل كومان صناعة الفارق في قمة بايرن ميونخ وسان جيرمان؟

2023-03-07 14:09
الفرنسي كينغسلي كومان نجم بايرن ميونخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

لن ينسى جمهور باريس سان جيرمان قط تلك الليلة، نهائي دوري الأبطال في 2020.. ستعيد ذاكرتهم مرارًا وتكرارًا تلك اللعبة عندما أرسل جوشوا كيميتش الكرة العرضية إلى القائم البعيد لتنشق الأرض عن كينغسلي كومان الذي لم يتوانَ عن تحويل الكرة برأسه لتعانق الشباك، ويهدي بايرن ميونخ هدف المباراة الوحيد ويحرم نادي العاصمة الفرنسية من لمس ذات الأذنين.

كان مشجعو الفريق الباريسي على موعد مع صدمة أخرى هذ الموسم في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال. لكن الكرة جاءت هذه المرة من الطرف الآخر للملعب من ألفونسو ديفيز إلى عمق منطقة جزاء البي إس جي ليودعها كومان من لمسة واحدة بيمناه لتعانق الكرة مرمى الحارس الإيطالي دوناروما في العاصمة باريس.

لم يحتفل كومان (26 عامًا) بالهدف في بادرة تعبر عن احترامه للفريق الذي بدأ مسيرته الكروية معه والمدينة التي نشأ فيها. ويعود أول ظهور لكومان حين كان عمره 16 عامًا وتحديدًا في الثالث من أغسطس/آب 2013 خلال مباراة أمام جيروندان دو بوردو، واعتبره الكثيرون منذ البداية موهبة صاعدة بقوة. لكنه لم يحظَ بفرصة للعب في صفوف الفريق الباريسي.

وانتقل كومان في 2014 إلى يوفنتوس، قبل أن يشد الرحال في 30 أغسطس/آب 2015 إلى جنوبي ألمانيا على سبيل الإعارة إلى بايرن ميونخ الذي كان لديه بند يسمح بالشراء وهو ما حدث لاحقًا.

وفور وصوله البايرن صرّح الدولي الفرنسي بأنه يتمنى أن يكون اللاعب الذي يصنع الفارق. كانت هذه الكلمات طموحة للغاية وقتها، لا سيما وأنه وفد كبديل لتعويض فرانك ريبيري أو أرين روبن حال غيابهما.

إلا أن القدر لعب لعبته وحصل كومان من البداية على فرصة اللعب بل وخاض مباريات مصيرية بالنسبة للعملاق البافاري سواء في الدوري الألماني أو كأس ألمانيا أو دوري الأبطال.

وبحلول 2018-2019، آخر مواسم الثنائي روبن وريبيري في أليانز أرينا، كان كومان قد صار بالفعل الخيار الأول رغم عدم انتظام مشاركته مع الفريق إما للإصابات أو لمتاعب في القلب.

ويحجز كومان عادةً مكانًا أساسيًا له في تشكيل البايرن إذا كان جاهزًا نظرًا لما يتمتع به من مهارات فائقة في المراوغة فضلًا عن السرعة وبالطبع براعته في إنهاء الهجمات أمام مرمى المنافسين.

وسجل كومان خلال الموسم الجاري خمسة أهداف في البوندسليغا وصنع خمسة أخرى على مدار 16 جولة خاضها. ومن بين هذه الأهداف، سجل اثنين مؤخرًا في شباك يونيون برلين (3-0) ليقود البايرن نحو حسم صراع صدارة الجدول. وفي نفس الأسبوع أحرز هدفًا في مرمى باريس سان جيرمان.

بالتالي، لا يوجد، ما لم تحدث أي مفاجآت غير سارة في اللحظات الأخيرة، ما يحول دون مشاركته مرة أخرى في مواجهة فريقه القديم.

هناك معلومة أخرى مثيرة للفضول في مسيرة كومان حتى الآن. فازت جميع الفرق التي مر بها بالدوري المحلي في أثناء وجوده؛ باريس سان جيرمان بـ(الليغ آ)، ويوفنتوس بالـ(سيري آ)، وبايرن بالبوندسليغا. وينتهي عقد كومان مع فريق الجنوب الألماني في 2027، فهل يستمر في صناعة الفارق؟

شارك: