هل ينقذ المهاجم البرازيلي آرثر كابرال موسم برشلونة؟

2021-11-25 19:00
البرازيلي آرثر كابرال مهاجم نادي بازل السويسري (Twitter/Barca_Buzz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضعت يومية "سبورت" الكتالونية صورة مهاجم نادي بازل السويسري آرثر كابرال على غلاف عددها الصادر اليوم الخميس 25 نوفمبر/تشرين الثاني، وذكرت أنه الهدف المنشود لنادي برشلونة في ميركاتو الشتاء خلال يناير/ كانون الثاني 2022، لحل المشكلات الهجومية التي تعاني منها كتيبة المدرب تشافي هيرنانديز.

غلاف يومية "سبورت" ويتصدره آرثر كابرال


من هو المهاجم البرازيلي آرثر كابرال هدف برشلونة في الميركاتو؟


يقضي آرثر كابرال (23 عامًا) موسمه الثالث مع بازل السويسري، بعد أن حوّل ناديه إعارته من بالميراس البرازيلي عام 2019 إلى عقد شراء دائم في 2020 مقابل 6 ملايين يورو، ويمتد تعاقده حاليًا إلى صيف 2023 من دون بند جزائي في عقده.
 

سجّل آرثر كابرال 23 هدفًا وقدّم 8 تمريرات حاسمة مع بازل السويسري خلال 24 مباراة فقط بالموسم الحالي، وكافأه مدرب المنتخب البرازيلي تيتي باستدعاء رسمي خلال تصفيات كأس العالم قطر 2022 في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.



أهداف ومهارات آرثر كابرال


برشلونة في مفاوضات متقدمة مع البرازيلي آرثر كابرال


وطبقًا لتقرير "سبورت" فإن البرتغالي -البرازيلي الأصل ديكو (لاعب وزميل تشافي في برشلونة سابقا)، وهو مسؤول كشّافي برشلونة في البرازيل والبرتغال، أوصى الإدارة بضرورة التعاقد مع آرثر كابرال ورفع تقريرًا مدعومًا لتوصيته، وفي الوقت الحالي اتصل المدير الرياضي ماتيو أليماني بمحيط اللاعب ولاقى ترحيبًا مناسبًا.

من المتوقّع أن تكلّف الصفقة خزائن برشلونة بين 15 و20 مليون يورو، وفي المقابل سيضطر الرئيس جوان لابورتا إلى إجراء تقليص في رواتب الفريق باستبعاد العناصر غير المرغوب فيها من قبل المدرب تشافي هيرنانديز، ويتصدرهم الهولندي لوك دي يونغ والفرنسي صامويل أومتيتي.

فوضى في خط هجوم برشلونة حتّمت التعاقد مع آرثر كابرال


وسجلات برشلونة التهديفية بالموسم الحالي هي الأضعف في الفريق منذ 5 سنوات، إذ أحرز مهاجموه 22 هدفًا خلال 18 مباراة بجميع البطولات، ومقارنة بما تم إحرازه بنفس الفترة الموسم الماضي (41 هدفًا) فإن البارسا يعاني بالفعل في تسجيل الأهداف.

إضافة إلى ذلك، فإن المهاجم الهولندي ممفيس ديباي لم يبدو بتلك الشراسة الهجومية المعهودة التي كان عليها لويس سواريز وليونيل ميسي وأنطوان غريزمان، الذين تركوا أثرًا كبيرًا في مقدّمة برشلونة، كما أن مواطنه لوك دي يونغ خرج من حسابات المدرب تشافي هيرنانديز.

لعنة الإصابات عامل أساسي أيضًا في تلك الفوضى التي عصفت بخط هجوم برشلونة؛ إذ اقتربت مسيرة الأرجنتيني سيرخيو أغويرو من الانتهاء بسبب مشكلات في القلب، وتجددت إصابة أنسو فاتي بعد عودته مباشرة، كما أن الدنماركي مارتن برايثوايث يعاني من إصابة أيضًا.

هجوم برشلونة مع المدرب تشافي هيرنانديز.. 180 دقيقة وهدف واحد


منذ وصول المدرب تشافي هيرنانديز على رأس الجهاز الفني لبرشلونة، خاض الفريق مباراتين؛ الأولى في الدوري الإسباني أمام إسبانيول، وانتهت بفوز البارسا 1-0، ثم الثانية أمام بنفيكا البرتغالي بدوري أبطال أوروبا وانتهت بالتعادل 0-0، ما يجعل هجوم برشلونة في مرمى الانتقادات مُجددًا، ويحتّم على الإدارة التعاقد مع مهاجم جديد في الميركاتو الشتوي.

شارك: