هل ينضم المغرب لملف إسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال 2030؟

2022-06-07 16:26
كأس العالم لكرة القدم هل تستمر بنظام الاستضافة المشتركة في نسخة 2030 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صيحفة "التايمز" الإنجليزية، الثلاثاء 7 يونيو/حزيران، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جاني إنفانتينو، يسعى لضم المغرب لملف مشترك مع البرتغال وإسبانيا لتنظيم كأس العالم عام 2030.

وقالت الصحيفة، في تقرير مثير، إن إنفانتينو جزء من خطة المغرب لإقناع إسبانيا والبرتغال بمشاركتهما في تقديم ملف مشترك لتنظم كأس العالم 2030، وذلك وفقاً لرسائل مسربة نشرت في وسائل إعلام إسبانية.

وكانت صيحفة "الكونفيدونسيال" الإسبانية قد سربت رسالة whatsapp من رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، إلى رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، قال فيها: "لقد اقترحت عليّ الفكرة أنت وإنفانتينو وقد أثارت إعجابي".

وأكدت "التايمز" أن التسريب يكشف أن إنفاتينو يدفع نحو ملف ثلاثي مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال رغم تأكيد FIFA أن اختيار الجهة المنظمة كأس العالم تتم بطريقة عادلة وشفافة، كما أشارت إلى أن الاتحاد الدولي لم يعلق على هذه التسريبات حتى الآن وهو يزيد الشكوك بشأن تدخل إنفانتينو في الملف.

المغرب يعول على إنفاتينو لإقناع إسبانيا والبرتغال بملف مشترك لكأس العالم 2030
 

وكان رئيس وزراء إسبانيا، سانشيز، قد زار الملك محمد السادس في نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 وقدم له مقاربات رسمية بشأن انضمام المغرب إلى الملف الإسباني البرتغالي قبل أن ينفي الاتحاد الإسباني للعبة علمه بهذه الخطوة في وقت لاحق.

وكانت المملكة المتحدة وأيرلندا بمثابة المنافس المحتمل لتنظيم كأس العالم 2030، لكنهما انسحبتا في فبراير/ شباط من هذا العام واتجهتا إلى محاولة تنظيم بطولة كأس الأمم الأوروبية 2028.

وتستضيف قطر كأس العالم 2022 نهاية العام الجاري، بينما فاز الملف الثلاثي المشترك بين كندا والولايات والمكسيك بشرف استضافة البطولة عام 2026.

شارك: