أماكن الإقامة في كأس العالم 2022.. قطر أعدت شيئا فريدا

2022-06-06 20:09

قطر جاهزة لاستقبال واستضافة المشجعين في نهائيات كأس العالم 2022 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستعد قطر لاستقبال جماهير كرة القدم من مختلف أصقاع العالم، وذلك حين تستضيف نهائيات كأس العالم 2022 في الفترة الممتدة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول من العام الحالي.

ويتوقع الجميع أن تكون النسخة 22 من المونديال هي الأفضل في تاريخ البطولة، حيث استعدت دولة قطر كما يجب للحدث الأبرز في كرة القدم، موفرةً إمكانات تنظيمية هائلة من أجل ضيوفها.

أماكن الإقامة في كأس العالم 2022 بقطر

بخلاف الملاعب الـ 8 الحديثة التي باتت جاهزة لاستقبال نجوم كرة القدم وعشاقها، أعدت قطر كل الظروف الملائمة من أجل إقامة مريحة لجماهير كأس العالم، ووفرت خيارات غير مسبوقة في تاريخ تنظيم المونديال.

ومن أجل إقامة مميزة لجماهير المونديال، وقّعت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن تنظيم البطولة، اتفاقًا مع مجموعة "أكور" للفنادق في نوفمبر 2021، تقوم بموجبها المجموعة العالمية بتشغيل وتقديم الخدمات للوحدات السكنية في قطر، من خلال توفير الكوادر والأدوات اللازمة لتشغيل الوحدات السكنية حتى نهاية 2022.

وأعدت قطر خيارات متعددة للإقامة خلال بطولة كأس العالم 2022، حيث تم بناء وحدات سكنية من فلل وشقق خصيصًا لضيوف المونديال، إضافة إلى الفنادق العائمة من خلال إرساء سفينتي إم إس سي بويسيا (MSC Poesia) و إم إس سي وورلد أوروبا (MSC World Europa) بشكل دائم في المحطة الكبرى في الدوحة، على بُعد 10 دقائق فقط بالحافلة من قلب الدوحة، سوق واقف.

كما وفرت قطر لجماهير المونديال خيارًا غير مسبوق في تاريخ البطولة، وهو "قرى المشجعين"، من خلال إنشاء مجموعة متنوعة من أماكن التخييم التقليدية وأماكن الإقامة على شكل "كابينات"، وكل ذلك إضافةً إلى الفنادق التقليدية المتنوعة والتي تناسب الجميع.

كيف تحجز مكان إقامتك في كأس العالم 2022 بقطر؟

سيكون بإمكان جماهير كأس العالم 2022 الراغبين في السفر إلى قطر وحضور البطولة أن يحجزوا أماكن إقامتهم من خلال "وكالة قطر لأماكن الإقامة"، حيث سيكون بإمكان كل شخص اختيار مكان إقامته من شقق وفلل مفروشة بالكامل، وبخدمات مميزة منذ اليوم الأول وحتى نهاية المنافسات.

ووضعت السلطات القطرية على ذمة جماهير مونديال 2022 الرابط التالي qatar2022.qa/book/ar من أجل حجز أماكن الإقامة من الآن، حيث سيكون أمامهم خيارات كثيرة ومتنوعة من أجل الاستمتاع بإقامة مريحة وعيش لحظات خالدة في أكبر حدث لكرة القدم عبر العالم.

كل ما تجب معرفته عن بطاقة "هَيّا" لمونديال قطر 2022

تُعَدّ بطاقة "هَيّا" بوابة الدخول الحصرية لحضور مباريات نهائيات كأس العالم 2022، ويتعيّن على المشجعين حاملي تذاكر مباريات المونديال تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة "هَيّا" الإلزامية لحضور المباريات، والتي تُوفّر للمشجعين من داخل قطر وخارجها عددًا من المزايا، مع تأمين دخول الوافدين منهم إلى دولة قطر. 

ويبرز من مزايا الحصول على بطاقة "هَيّا" الدخول إلى الاستادات المونديالية التي تستضيف مباريات البطولة، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات، كما تتيح البطاقة للجمهور من خارج قطر الحصول على تصريح الدخول إلى الدولة، إلى جانب حضور عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للبطولة.

بطاقة هيا

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.
  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيّد عام 1976 وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.
  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.
  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.
  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.
  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.
  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.
  • استاد البيت: إستاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.
شارك: