هل يغيب المغربي طارق تيسودالي عن كأس العالم 2022 بقطر؟

2022-07-31 12:20
المهاجم المغربي طارق تيسودالي لاعب نادي غينت البلجيكي (Getty)

محمد حمدي

الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب نادي غينت، البلجيكي هاين فانهايزبروك، أن المهاجم المغربي، طارق تيسودالي، تعرض لإصابة خطيرة في مواجهة فريقه أمام ضيفه سينت ترويدنس، التي أُقيمت السبت 30 يوليو/ تموز، ضمن الجولة الثانية من منافسات دوري الدرجة الأولى البلجيكي، وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

وقال المدرب في تصريحاته عقب المباراة، بحسب صحيفة "hln" البلجيكية: "إصابة طارق تيسودالي تبدو خطيرة بالنسبة إلي. دعونا نأمل في الحصول على نتائج جيدة بعد إجراء المزيد من الفحوصات الطبية الدقيقة".

مدرب غينت هاين فانهايزبروك يؤكد أن إصابة طارق تيسودالي خطيرة

وجاءت إصابة لاعب المنتخب المغربي خلال مجريات الشوط الأول من مباراة غينت وسينت ترويدنس، ولم يستطع إكمال اللقاء، ليتم تغييره عند الدقيقة 31.

وبحسب تقارير صحفية مغربية، فإن إصابة تيسودالي شخصت بتمزق في الرباط الصليبي، ومن المُتوقع غيابه لفترة طويلة عن الملاعب، ما سيحرمه المشاركة في كأس العالم قطر 2022، والتي تنطلق في الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

ويُعد تيسودالي (29 عامًا) من الأوراق الرابحة في تشكيلة "أسود الأطلس" خلال الفترة الماضية، وأدى دورًا هامًا في تأهل المغرب إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بتسجيله هدفًا في مباراة ذهاب الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المونديالية التي انتهت بالتعادل (1-1) مع منتخب الكونغو الديمقراطية، ثم بتسجيله هدفين في مباراة الإياب التي انتهت بفوز المنتخب المغربي (4-1).

مجموعات كأس العالم قطر 2022

ويتنافس المنتخب المغربي خلال بطولة كأس العالم قطر 2022 ضمن المجموعة السادسة، والتي تضم منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

 

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: