هل يعود لويس إنريكي لتدريب برشلونة خلفًا لتشافي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-10 19:22
أرشيفية- المدرب الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية حقيقة رغبة نادي برشلونة في إعادة المدرب الإسباني، لويس إنريكي المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان، لتدريب النادي الكتالوني من جديد، خلفًا لمواطنه تشافي هيرنانديز.

وسبق أن ذكرت تقارير صحفية أنّ لويس إنريكي على رأس قائمة المرشحين لتدريب البرسا، حيث قالت تقارير إن خوان لابورتا تواصل مع المدرب الإسباني.

حقيقة عودة لويس إنريكي لتدريب برشلونة

ولكن صحيفة "سبورت" الإسبانية نفت تمامًا تلك المزاعم، حيث أكدت في تقرير لها، اليوم الأحد 10 مارس/آذار 2024، أن مجلس إدارة نادي برشلونة لم يتواصل من الأساس مع المدرب الكتالوني من أجل العودة لقيادة الفريق من جديد.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة برشلونة تعلم أن لويس إنريكي سيفي بعقده مع باريس سان جيرمان، ولا ينوي الرحيل عن النادي الباريسي، لذا لم تُفكر الإدارة الكتالونية في التواصل من الأساس مع المدرب الإسباني.

وقالت الصحيفة إن إنريكي نفسه لا يرغب في ترك "حديقة الأمراء"، ويرغب في البقاء مع باريس سان جيرمان حتى نهاية عقده، من أجل تحقيق أهدافه مع النادي الباريسي.

وتولّى إنريكي تدريب باريس سان جيرمان في 5 يوليو/ تموز 2023 الماضي، ولديه عقد ينتهي مع النادي البارسي في منتصف العام القادم، وتحديدًا في 30 يونيو/حزيران 2025.

أرقام لويس إنريكي مع باريس سان جيرمان حتى (10 مارس 2024).

المبارياتالفوزالتعادلالخسارةالأهداف التي سجلها فريقهأهداف سكنت شباكه
37241038732

وسبق وعمل إنريكي مدربًا لبرشلونة في الفترة من 2014 وحتى 2017، وفي تلك الفترة حقق إنجازات رائعة وعلى رأسها الثلاثية، حيث توج بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، إلى جانب كأس ملك إسبانيا موسم 2014-15.

واقترن اسم أكثر من مدرب بإمكانية تدريب برشلونة، حيث زعمت تقارير أنّ يورغن كلوب المرشح الأول لتدريب البلوغرانا، كما ترددت أسماء تياغو موتا، ورافا ماركيز، فضلًا عن إيمانول ألغاوسيل.

يُذكر أنّ تشافي هيرنانديز، أعلن قبل أسابيع رحيله عن برشلونة، عقب الخسارة من فياريال (5-3)، حيث أكد أنه أخبر خوان لابورتا بأنه لا يريد الاستمرار مع الفريق، ليكتب نهاية مشواره مع البلوغرانا بنهاية الموسم الجاري في 30 يونيو 2024.

شارك: