هل يستطيع برشلونة التعاقد مع لاعبين جدد؟ جوان لابورتا يجيب

2022-06-11 19:13
رئيس برشلونة جوان لابورتا يتجنب الحديث عن إمكانية ضم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف رئيس نادي برشلونة، الإسباني جوان لابورتا، عن مدى قدرة النادي على التعاقد مع لاعبين في الميركاتو الصيفي الحالي لتعزيز صفوف الفريق، وعن آخر تطورات ملف التجديد للاعب خط الوسط، الإسباني غافي بايز الذي ينتهي عقده مع برشلونة في صيف 2023، ومستقبل الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي ينتهي عقده مع برشلونة في 30 يونيو/ حزيران 2022، وذلك في تصريحات أدلى بها يوم السبت 11 يونيو.

ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية عن رئيس برشلونة قوله حول ملف التمديد لغافي: "غافي يريد الاستمرار في برشلونة، لقد جاء من لاماسيا (أكاديمية الشباب في النادي)، ونحن متحمسون للغاية لاستمراره معنا، وأعتقد أننا قريبون جداً من التوصل إلى اتفاق".

وأكد رئيس برشلونة أن النادي قدّم عرضاً لتمديد عقد ديمبيلي، لكنَّ اللاعب لم يرد على العرض حتى الآن، وذلك بقوله: "قدمنا عرضاً لديمبيلي، لكننا لم نتلقَ أي أخبار تفيد بقبوله العرض"، وأضاف: "في الوقت الحالي، نركز على إعادة النادي للوضع الطبيعي".

رئيس برشلونة جوان لابورتا: التمديد لغافي على وشك الحدوث.. وليس لدينا أخبار عن ديمبيلي

وتابع: "وصلنا قبل عام، وكان النادي في وضع كارثي، وأعدنا هيكلة الديون، ووفرنا التكاليف المالية وسيطرنا على النفقات، وفي الوقت ذاته تمكنّا من تمويل مشروع "إسباي برشلونة"، وهو مشروع سيساعدنا على زيادة دخل النادي وتعزيز مكانته".

هل يستطيع برشلونة إبرام صفقات في الميركاتو الصيفي الحالي؟ رئيس برشلونة يجيب

رفض لابورتا التعليق على سؤال بشأن قدرة برشلونة على التعاقد مع مهاجم بايرن ميونيخ، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مكتفياً بقوله: "لن أتحدث عن هذا الأمر (التعاقد مع ليفاندوفسكي)؛ لأن فيه تقليلاً من الاحترام لبايرن الذي ما يزال هناك عقد سارٍ بينه وبين اللاعب".

وكشف لابورتا عن مدى قدرة برشلونة على إبرام التعاقدات التي طلبها "تشافي" في الميركاتو الصيفي الحالي، للعودة إلى المنافسات على البطولات، مشيراً إلى أن إدارة النادي تسير باتجاهين في آن واحد هما: تحسين الوضع الاقتصادي، والبحث عن خيارات رياضية لتطوير الفريق.

وأضاف: "نعمل على إصلاح اقتصاد برشلونة، وإذا وافق شركاؤنا على تفعيل عمليتين اقتصاديتين اقترحناهما، فسيكون لدينا أخبار جيدة وسيتعافى اقتصاد برشلونة قبل الموعد المحدد، وسنكون قادرين على توفير الأموال اللازمة وهيكلة الديون بصورة سليمة، مع القيام باستثمارات لتعزيز فرقنا، والإدارة الرياضية مستعدة لتنفيذ الخيارات المتاحة أمامنا لتشكيل فريق أكثر تنافسية".

جدير بالذكر أن برشلونة أنهى موسم 2022/2021 دون الفوز بأي بطولات، مكتفياً بإحراز المركز الثاني في الدوري الإسباني، وهو المركز الذي ضمن له المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم 2023/2022، والمشاركة في كأس السوبر الإسباني 2023.

شارك: