لابورتا يعلن رسميًّا استمرار تشافي في برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-25 15:08
تشافي هيرنانديز وخوان لابورتا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة بشكل رسمي، اليوم الخميس، استمرار تشافي هيرنانديز في منصبه مدربًا للفريق، بعدما قرر المدرب العدول عن قرار الرحيل مع نهاية الموسم الحالي، مبينًا الأسباب التي دفعت الطرفين لاتخاذ هذا القرار.

وقرر تشافي البقاء في منصبه مدربًا لبشرلونة حتى نهاية عقده في يونيو/ حزيران 2025، بعدما كان قد أعلن في يناير/ كانون الثاني الماضي عقب الخسارة من فياريال 5-3 في الدوري الإسباني، أنه سيرحل مع انتهاء الموسم الحالي.

وعقد تشافي ولابورتا اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًّا أعلنا من خلاله استمرار التعاون بين جميع الأطراف، بدعم من الرئيس خوان لابورتا الذي رحب ببقاء تشافي، وأكد بأنه الرجل المناسب لقيادة الفريق في الفترة المقبلة.

لابورتا يعلن استمرار تشافي في برشلونة

وتحدث لابورتا في مؤتمر صحفي اليوم عن قرار استمرار تشافي في قيادة الفريق، بقوله: "اليوم من الشرف لي أن أعلن استمرار تشافي مدربًا للفريق. علمًا بأنه أعلن في وقت سابق الرحيل، لكن لدي أخبار جيدة الآن بأننا تحدثنا وسوف يستمر لهذا المشروع. إنه طموح ومتحمس لهذا المشروع".

 لابورتا يعلن استمرار تشافي في منصبه

وعن السبب الذي جعله يجدد ثقته في تشافي أضاف: "رأينا الحماس في تشافي منذ اليوم الأول. نحن واثقون أن هذه أفضل الأخبار للبرسا. نحن فخورون جدًّا بوجود مدرب مثل تشافي معنا، وجوده بالقرب من اللاعبين أمر مهم، أنا سعيد لأن هذه هي النتيجة التي نريدها. ندعم هذا القرار، أمس تحدثنا إلى تشافي مباشرةً وهنأناه، نحن متأكدون بأنه أفضل قرار".

وأضاف: "الاستقرار عامل مهم جدًّا في النجاح. وهنالك سبب آخر أيضًا، لا يوجد شك في برشلونية تشافي والجميع يشارك هذا، عندما نحلل الأوضاع المعقدة دائمًا نريد مدربًا يضع البرسا في عقله. القرار الأفضل من دون شك استمرار تشافي".

تشافي: لهذه الأسباب قررت البقاء في منصبي

بدوره، تحدث تشافي عن قراره وقال: "الجميع يعرف أحاسيسي تجاه برشلونة، ودائمًا ما حاولت اتخاذ الأفضل للنادي، رأيت الثقة من الإدارة والجميع، نؤمن جميعًا بأن هذا المشروع يجب أن يستمر، وأرى بأنه لم ينته بعد ويجب الاستمرار".

وتابع: "أحاول دائمًا أن أفعل ما هو الأفضل للنادي، لاحظت ثقة كبيرة في شخصي ودعم اللاعبين، شعرت فقط بأن المشروع لم ينته بعد وكان يجب الاستمرار. لقد كان دعم اللاعبين مهمًّا جدًّا، وقد جعلوني أرى أنه يجب علي الاستمرار، أعتقد أن هذا القرار الأفضل، رغم أننا قد لن نفوز بالألقاب هذا الموسم".

تشافيولابورتا وديكو (Getty)
صورة تجمع تشافي هيرنانديز وخوان لابورتا وديكو (Getty)

وعاد تشافي للاجتماع مع مسؤولي النادي أمس الأربعاء، بقوله: "تحدثنا أمس بكل وضوح، وقلت بأنني لا أعتقد هذا المشروع انتهى، ويجب الاستمرار به. أنا مقتنع 100% بهذا وأخبرت الرئيس بذلك. عدة أمور تغيرت في الأشهر الماضية مثل حماس اللاعبين الذي رأيناه، والجميع أبدى ثقته بنا، وهذه من الأمور التي غيرت رأيي. الأمر لا يتعلق بالمال، فأنا أعشق البرسا. أنا فخور جدًّا بهذا الفريق".

وبسؤاله عما يريد قوله لجماهير النادي أجاب: "هذه واحدة من أهم النقاط، الثقة التي أظهرها الرئيس كانت مشتركة. نمتلك انسجامًا جيدًا مع الإدارة الرياضية والجماهير. هذا يجعلك تعيد التفكير في الأمور. شكرًا على الدعم الذي قدمتموه لي في الشارع وفي الملعب، أعتقد أننا إذا نجحنا في تدبير بعض التفاصيل بالطريقة الصحيحة، فسنقترب من تحقيق نجاحات عظيمة".

وفنّد تشافي الأخبار التي تحدثت عن طلبه تعويضًا ماليًّا في حال الرحيل مع نهاية الموسم الحالي، وقال: "هذا غير صحيح. الجميع يعلم أنني كنت سأحصل على 0 يورو لو غادرت هذا الصيف، لقد قلت دائمًا إن المال المتبقي في عقدي كان من نصيب المدرب القادم، الأشخاص الذين يكتبون هذا يهدفون لإيذائي".

شارك: