هل يستضيف المغرب مباراتيه ضد الكونغو في فاصلة المونديال؟

2022-02-05 00:59
أرشيفية- من مشاركة المنتخب المغربي في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تميّز المنتخب المغربي بأنه الوحيد في دور المجموعات من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022" الذي خاض جميع مواجهاته على أرضه؛ لأسباب تتعلق بخصومه في المجموعة التاسعة من المنافسات.


ففي مجموعة ضمت أيضا منتخبات غينيا وغينيا بيساو والسودان، تصدّر المغرب بامتياز محققًا العلامة الكاملة (18 نقطة)؛ بعدما فاز في جميع المباريات التي خاضها بالمجموعة، ليتأهل إلى المرحلة الحاسمة بسجلات ممتازة.


واستضافت ملاعب مغربية معظم مباريات المجموعة التاسعة التي أُقيمت منافساتها في ملعب "الأمير مولاي عبد الله" في العاصمة المغربية الرباط، وملعب "مراكش الكبير" في مدينة مراكش، وملعب "أدرار" في أغادير، وملعب "محمد الخامس" في مدينة الدار البيضاء.


وحال الانقلاب العسكري في دولة غينيا دون استضافة البلاد لمباراة منتخب غينيا ضد المغرب، أما السودان وغينيا بيساو فقد فرض عليهما الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حظر استضافة المباريات الدولية لعدم توافر الشروط القياسية في الملاعب.

الكونغو الديمقراطية قد تلعب خارج قواعدها مرتين أمام المغرب في تصفيات كأس العالم 2022


أوقعت قرعة الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022" منتخب المغرب في مواجهة الكونغو الديمقراطية، إذ يصطدم المنتخبان ذهابًا في ملعب تختاره الكونغو، قبل خوض مواجهة الإياب في أحد الملاعب المغربية، وحسب ما كشف عنه الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، فإن مواجهات الدور الفاصل ستُقام خلال الأيام الثمانية الأخيرة من شهر مارس/ آذار المقبل.


صعوبات تواجه استضافة الكونغو الديمقراطية لمباراتها ضد المغرب في الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022


في سياق متصل، تحدث مراقبون عن صعوبة استضافة الكونغو الديمقراطية لمباراة الذهاب في مواجهتها الفاصلة ضد المغرب، بسبب عدم ملائمة ملاعبها لمواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم، وستتحدد صحة هذه التقارير من عدمها في قادم الأيام عندما يقرر الكونغو ملعب المباراة رسميا، وهو ما يعني إمكانية خوض المواجهة على أرض مغربية، كما حدث في جميع المباريات التي خاضها "أسود الأطلس" بمرحلة المجموعات.

شارك: