مدرب المغرب: لن أستقيل إلا في حالة واحدة.. وزياش لن يعود

2022-02-03 16:25
البوسني وحيد حاليلوزيتش مدرب المنتخب المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عقد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، البوسني وحيد حاليلوزيتش، مؤتمرا صحفيا، اليوم الخميس 3 فبراير/ شباط، للحديث عن إقصاء المغرب من ربع نهائي كأس أمم إفريقيا على يد منتخب مصر (1-2) بعد الوصول للشوطين الإضافيين يوم الأحد الماضي.

ورد المدرب البوسني على سؤال عما إذا كان سيقدم استقالته من تدريب المغرب بسبب عجزه عن تحقيق الهدف المرجو منه (بلوغ نصف نهائي كأس إفريقيا 2021)، وذلك بقوله: "هل كان يجب إقالتي بعد هزيمة واحدة؟ أنا لا أفهم ذلك، دعوني أعمل على تأهيل المنتخب المغربي لنهائيات كأس العالم 2022. أنا مستعد لتقديم استقالتي في حال فشلي في الفوز بمواجهة الدور الفاصل في التصفيات المؤهلة للمونديال أمام الكونغو الديمقراطية".

وتحدث حاليلوزيتش عن مواجهة مصر في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2021، مؤكدا أن لاعبي المنتخب المغربي عانوا من استفزازات كبيرة خلال المباراة، حيث تعرضوا لـ"السب و الاعتداء" على حد تعبيره، قائلا: "لم أر قط مثل الذي حدث في مباراة مصر، لو كان التحكيم في المستوى وعادلا، لطرد جميع لاعبي المنتخب المصري، أو لطرد، على الأقل، عشرة لاعبين منه، لقد تعرضنا للسب والشتم والاعتداء من قِبَلهم".

وتابع: "أصبنا بحسرة كبيرة بعد الإقصاء، لقد بكينا جميعا بشدة داخل غرف الملابس بسبب ما حدث لنا.. المباراة حسمتها جزئيات بسيطة فقط، لو كان نايف أكرد سجل الفرصة التي أتيحت له، لكنا الآن في الدور النهائي"، وأردف: "الكل في المغرب يدعي أنه يفهم الكرة والتحليل، والكل ينتقد وحيد.. وحيد فقط".

وبخصوص اختياراته الفنية أمام "الفراعنة"، قال: "أعرف مميزات التنافس بين مصر والمغرب، لكننا افتقدنا التجربة التي تمتلكها مصر، بطلة إفريقيا سبع مرات، افتقدنا هدافا قاتلا أمام المرمى؛ مثل (السنغالي) ساديو ماني أو (المصري) محمد صلاح".

وعلق حاليلوزيتش على قرار إيقاف اللاعبين سفيان بوفال وسفيان شاكلا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" على خلفية المشادات التي وقعت بعد مباراة مصر، قائلا: "بالأمس علمت أن الاتحاد الإفريقي أوقف سفيان بوفال وسفيان شاكلا، وقد قدمنا استئنافا في الموضوع، لكن الكاف كان عليه أيضا إيقاف جهاز المنتخب المصري كاملا".

وتشبث مدرب "أسود الأطلس" بإبعاد نجم تشيلسي حكيم زياش عن صفوف المنتخب، رافضا عودته في مباراتي الدور الفاصل في تصفيات كأس العالم ضد منتخب الكونغو الديموقراطية نهاية شهر مارس/ آذار القادم.

وأوضح حاليلوزيتش موقفه من نجم "البلوز" قائلا: "إذا كان اللاعب لا يريد اللعب للمنتخب الوطني، فإنني لا يمكن أن أجبره على ذلك.. سامحت زياش مرتين، لكن هناك حدود.. كانت لدى زياش مشاكل مع مدربين آخرين، لكن يجب احترام المنتخب الوطني، المنتخب يضم مجموعة من اللاعبين الجيدين ولا يعتمد على لاعب واحد، لن أعيد أي لاعب من هذا النوع ولو كان ليونيل ميسي".

ورد البوسني على مطالبة الجمهور المغربي بإقالة المدرب المساعد مصطفى حجي، قائلا: "مصطفى حجي يقوم بعمله على أحسن وجه، ولو لمست أي تقصير من جانبه، فأنا من سيتخذ القرار المناسب في حقه".

شارك: