3 سيناريوهات تُحدد موعد كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-28 00:40
المغرب يحتضن كأس أمم أفريقيا 2025 (Cafonline.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحوم شكوك كبيرة حول الموعد النهائي للنسخة القادمة من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 التي ستحتضنها المملكة المغربية، وذلك بسبب الأحداث الرياضية العديدة التي تُجرى العام القادم.

وينتظر الاتحاد المغربي وحكومة البلاد التوصل إلى قرار نهائي مع الاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي، للحسم في موعد إقامة العرس الكروي الأفريقي، وإبلاغ المستهشرين والرعاة بذلك قبل فترة زمنية كافية.

ورفض "الكاف" و"الفيفا" من قبل، إقامة كأس أفريقيا بالمغرب في صيف عام 2025، حتى لا تتعارض مع موعد بطولة كأس العالم للأندية في أميركا بنظامها الجديد بمشاركة 32 ناديًا، وهو ما يُرجح تأجيل الكأس الأفريقية إلى عام 2026.

3 سيناريوهات تحدد موعد كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب

وفي سياق متصل، علم موقع "winwin" من مصدر خاص أن العاصمة المغربية الرباط ستشهد اجتماعًا هامًّا شهر يونيو/ حزيران القادم، لتحديد موعد كأس أفريقيا ووضع حد للجدل القائم.

وأوضح المصدر أن هذا الاجتماع سيعرف حضور مسؤولين بارزين عن الاتحاد الدولي والأفريقي، وممثلي شركات محتضنة كبيرة ومسؤولين عن الاتحاد المغربي.

وتجد الكونفيدرالية الأفريقية "كاف" صعوبة في الموافقة على طلب المغرب بإقامة كأس أمم أفريقيا 2025 في الموعد المحدد سلفًا، لتزامنها مع انطلاق منافسات مونديال الأندية، في الفترة من 15 يونيو/ حزيران إلى 13 يوليو/ تموز من العام نفسه.

وسيكون من الصعب أيضًا برمجة البطولة الأفريقية في ديسمبر/ كانون الأول 2025، لتزامن هذا الموعد مع إقامة بطولة كأس العرب، برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم في قطر.

كما أن المملكة المغربية لن تُوافق على إقامة البطولة في يناير/ كانون الثاني من عام 2025، بسبب عدم الانتهاء من تجهيزات عدد من الملاعب المرشحة لاستضافة البطولة، والتي يُريد المغرب ضمان نجاحها بأفضل طريقة ممكنة حتى تكون ورقة تُؤكد جاهزية المملكة لاحتضان مونديال 2030 مع البرتغال وإسبانيا.

وتبدو أن مجموعة من الاتحادات الكروية الأفريقية تريد تنظيم كأس أفريقيا في الفترة من 20 يوليو/ تموز إلى 17 أغسطس/ آب 2026، وتراه موعدًا مناسبًا لجميع الأطراف، في حين ترى الأقلية أن تنظيمه مطلع عام 2026 هو الأنسب، في انتظار أن يتم الحسم في الموعد النهائي في أقرب وقت ممكن.

شارك: